حظر تجول جزئي في ريف دير الزور الغربي للحد من “كورونا”

رجل سوري يركب دراجة هوائية أمام لوحة جدارية مرسومة كجزء من حملة توعية أطلقتها منظمة "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية_ 16 من آب 2020 (AFP)

ع ع ع

أقرت “الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا” حظرًا جزئيًا للتجول في ريف دير الزور الغربي، للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب التعميم رقم “26”، الصادر عن “مجلس المنطقة الغربية” التابع لـ”مجلس دير الزور التنفيذي”، فمن المقرر أن يبدأ الحظر الجزئي في الساعة الواحدة ظهرًا ويستمر حتى السادسة من صباح اليوم التالي، من السبت 30 من تشرين الأول الحالي حتى 8 من تشرين الثاني المقبل.

وتُستثنى من قرار الحظر الدوائر والمؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرارية بالعمل، إلى جانب المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية والصيدليات.

وكانت “الإدارة الذاتية” فرضت، في 26 من تشرين الأول الحالي، حظر تجول جزئيًا في “إقليم الفرات” الذي يضم عين العرب وتل أبيض، لمدة عشرة أيام، للحد من انتشار الفيروس، وذلك بعد حظر سابق فرضته في المنطقة نفسها وانتهى الاثنين الماضي.

قرار الحظر الجزئي الصادر عن “مجلس المنطقة الغربية”

وأبقت “الإدارة” على قرار تعليقها عمل المؤسسات العامة واقتصارها على المؤسسات الخدمية التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار (الأفران، المطاحن، الزراعة، المحروقات، طوارئ البلديات، طوارئ الكهرباء)، مع تقليل عدد العاملين فيها، بحسب التعميم.

كما فرضت حظر تجول كليًا في مناطق سيطرتها بين 3 و9 من تشرين الأول الحالي، درءًا للخطر الذي يشكّله الفيروس في موجته الرابعة.

وأعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” اليوم، الأربعاء، تسجيل 39 حالة وفاة، و350 إصابة جديدة بالفيروس، في شمال شرقي سوريا، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 1277 حالة، إلى جانب 34 ألفًا و460 إصابة، وألفين و404 حالات شفاء من الفيروس.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية، في أيار الماضي، نحو 23 ألف جرعة من لقاح فيروس “كورونا” إلى “الإدارة الذاتية” بعد اتهام الأخيرة للمنظمة بأنها “غير منصفة” بتوزيع اللقاحات.

وأنهت “الإدارة الذاتية” تطعيم الكادر الطبي، وبدأت، في حزيران الماضي، بمرحلة التطعيم الثانية التي شملت المسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة، وفق “هيئة الصحة”.

ومن المقرر منح اللقاح للعاملين في مؤسسات “الإدارات الذاتية والمدنية”، بعد أن بدأ تقديمه للعاملين في “المجلس التنفيذي” لـ”الإدارة”، وفق ما ذكره نائب الرئيس المشترك لـ”هيئة الصحة”، محمود العبد الله، في 25 من أيلول الماضي، عبر الموقع الرسمي لـ”المجلس التنفيذي” لـ”الإدارة الذاتية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة