سيرجي بارخوان مدربًا مؤقتًا لبرشلونة

المدرب الجديد المؤقت لبرشلونة سيرخي بارخوان (FCB)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعيين المدرب سيرجي بارخوان مدربًا مؤقتًا للنادي الكتالوني، خلفًا للمدرب المُقال رونالد كومان، لحين التعاقد مع مدير فني جديد، اليوم الخميس 28 من تشرين الأول.

وجاء في بيان النادي على الموقع الرسمي أن بارخوان سيتولى المسؤولية المؤقتة للإدارة الفنية للفريق الأول”، موضحًا أنّ منصبه كمدرب مؤقت للفريق سينتهي عند تعيين مدرب جديد للفريق الكاتالوني.

وسيقدم رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، المدرب سيرجي بارخوان رسميًا إلى الفريق الأول بعد ظهر اليوم قبل جلسة التدريب في ملعب” يوهان كرويف”.

كما سيحضر بارخوان إلى وسائل الإعلام غدًا الجمعة، وسيظهر في مؤتمر مشترك مع رئيس النادي، في الملعب لمعاينة الأمور وللتحضير قبل مباراة برشلونة وألافيس، ضمن منافسات الدوري الإسباني “LaLiga”.

وتحدثت صحيفة “Sport” الإسبانية، عن تعاقد النادي مع المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز كمدرب مستقبلي للنادي الكتالوني، في انتظار وصوله من نادي السد القطري.

وكان نادي برشلونة أقال مدربه الهولندي رونالد كومان، فجر اليوم الخميس 28 من تشرين الأول، إذ أعلن النادي إعفاء الهولندي من مهامه كمدرب للفريق الأول، وأبلغه رئيس النادي جوان لابورتا بالقرار، وأشاد النادي عبر بيانه بالخدمات التي قدمها المدرب كومان.

وجاءت الإقالة إثر هزيمة الفريق أمام رايو فاليكانو، مساء الأربعاء بهدف لصفر، ليبقى في المركز التاسع بترتيب الدوري الإسباني، كما أن الفريق متعثر هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، إذ يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الخامسة.

ويتصدر المجموعة بايرن ميونيخ الألماني برصيد تسع نقاط من فوزه في ثلاث مباريات، ويحل بنفيكا البرتغالي بالمركز الثاني بأربع نقاط.

من هو سيرجي بارخوان

المدرب الإسباني من مواليد 1971، وهو لاعب كرة قدم إسباني دولي سابق، كان يلعب مدافع في مركز الظهير الأيسر.

بدأ مسيرته الرياضية عام 1992 مع نادي برشلونة لتحت الـ19 عام، ولعب خلال مسيرته 394 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، وسبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده.

انتقل من نادي برشلونة ليلعب في نادي أتلتيكو مدريد في صفقة انتقال حر في عام 2002، واعتزل اللعب مع نادي أتلتيكو مدريد عام 2005.

حقق مع نادي برشلونة بطولة الدوري الإسباني ثلاث مرات، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس الكؤوس مرة، وكأس دوري أبطال أوروبا مرة، وفق موقع”Transfermarkt“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة