“يوتيوبر” كويتي يجمع أكثر من مليون دولار لدعم اللاجئين

ع ع ع

جمع الـ”يوتيوبر” ولاعب الفيديو حسن سليمان المعروف بـ”أبو فلة” بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أكثر من مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين في الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، خلال بث مباشر أطلقه على قناته الشخصية في يوتيوب لمدة نحو 28 ساعة.

وأعلن “أبو فلة” إطلاق حملته “دفي قلوبهم” بالتعاون مع المفوضية الأممية لدعم نحو 5715 (17 ألف شخص) عائلة لاجئة عبر قناته في “يوتيوب”، في 28 من تشرين الأول، بمناسبة وصول متابعي قناته إلى 20 مليون متابع.

وبدأ “أبو فلة” البث المباشر يوم الجمعة 29 من تشرين الأول، وكان قد وعد بعدم إيقافه حتى جمعه مبلغ مليون دولار، الأمر الذي دفعه إلى النوم أمام الكاميرا خلال البث.

وكان الموقع الرسمي للمفوضية قال في إعلان الحملة، إيمانًا منه بالدور المجتمعي، قرر أبو فلة أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي(…) إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء”.

وأضاف أن احتياجات العائلات تتزايد خصوصًا في ظل ارتفاع معدّلات الفقر بين اللاجئين والدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية لتلبية الضروريات الشتوية من وقود وأدوات التدفئة والدواء، في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

و”أبو فلة”، اسمه الحقيقي حسن سلمان، كويتي من مواليد 1998، يملك قناتًا على “يوتيوب” يقدم عبرها محتوى من الألعاب والتحديات، لأكثر من 20 مليون متابع.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين حول العالم 6.7 مليون لاجئ، يقيم نحو 3.7 مليون لاجئ منهم في تركيا، بحسب إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة