مقتل طفلين وإصابة أربعة آخربن بانفجار مجهول شرقي حلب

صورة تظهر متطوعي الدفاع المدني ينتشل حذاء طفل بعد انفجار استهدف منزلهم شمالي حلب- 2 تشرين الثاني 2021 (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

قُتل طفلان وأصيب أربعة آخرون أحدهم بحالة خطرة، إثر انفجار مجهول السبب وقع في منزلهم بقرية قرف مغار في منطقة جرابلس شرقي حلب.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حلب، إن انفجارًا مجهولًا داخل أحد المنازل وقع أمس، الثلاثاء 2 من تشرين الثاني، أسفر عن قتلى وجرحى ينحدرون من عائلة واحدة.

وفي حديث إلى عنب بلدي، قال مدير مكتب “الدفاع المدني” في مدينة جرابلس، إن الأسباب التي نتج عنها الانفجار لم تُعرف بعد بينما عملت فرق “الدفاع على نقل الأطفال المصابين إلى المستشفيات”.

في حين قال “مركز جرابلس الإعلامي” المحلي، عبر “فيس بوك”، إن قذائف هاون مصدرها مناطق نفوذ “قسد” استهدفت قرية قرف مغار جنوبي مدينة جرابلس ما أسفر عن قتلى وجرحى جميعهم أطفال.

وفي 17 من أيلول الماضي، وقع انفجار مجهول السبب في مدينة الباب شرقي حلب، أسفر عن جرحى وأضرار بعدة أبنية وسيارات شحن محمّلة بالبضائع.

ويشهد ريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة “الجيش الوطني”، المدعوم من تركيا، انفجارات متكررة داخل الأحياء السكنية والأسواق، ودائمًا ما تُتهم “قسد” بالوقوف وراء هذه الهجمات.

كما انفجرت شاحنة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي حلب، في 23 من آب الماضي، أدت إلى إصابات عديدة بصفوف المدنيين، بحسب فريق “الدفاع المدني”.

وتخضع حاليًا أغلبية مساحة ريف حلب الشمالي للفصائل المدعومة من تركيا، وتُدار المنطقة بمجالس محلية مرتبطة بولايات تركية.

وكانت المجالس المحلية والقوى الأمنية في ريف حلب الشمالي اتخذت، منتصف العام الماضي، العديد من الإجراءات، تمثلت بمنع دخول جميع الآليات غير المسجلة لدى دوائر المواصلات في المنطقة، والتي لا تحمل لوحات رقمية خاصة بالمدينة.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة