اتحاد كرة القدم يحل الجهاز الفني والإداري للمنتخب السوري

صورة تظهر لاعبين من منتخب النظام السوري أثناء التدريبات- 15 تشرين الثاني 2021 (فيس بوك/ المنتخب السوري لكرة القدم)

ع ع ع

حلّت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم الجهاز الفني والإداري للمنتخب السوري، بعد خسارة المنتخب في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم أمام نظيره الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل.

وقال البيان الإعلامي الذي نشرته الصفحة الرسمية لـ”الاتحاد” عبر “فيس بوك”، الثلاثاء 16 من تشرين الثاني، إن اللجنة المؤقتة للاتحاد تعمل على تشكيل جهاز فني وإداري جديد خلال الساعات الـ48 المقبلة.

وعن المباراة التي خسرتها سوريا أمس، الثلاثاء، قال مدرب المنتخب نزار محروس، إن الفريق دخل المباراة “بشكل جيد وبانضباط”، مشيرًا إلى أن هدف إيران الأول كان مباغتًا و”أربك الحسابات” لتأتي بعدها ركلة جزاء بمساعدة الـ”VAR”.

في حين اعتبر أن “المجازفات الهجومية” التي خاضها لاعبو المنتخب أدت إلى تسجيل الهدف الثالث.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم أصدر، في 2 من تشرين الثاني الحالي، قرارًا يمنع جميع موظفي ولاعبي كوادر المنتخبات السورية من الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام.

وجاء في القرار الذي نشره الاتحاد عبر صفحته في “فيس بوك”، في 2 من تشرين الثاني الحالي، أن المنع يهدف إلى تنظيم تصريحات كوادر المنتخبات السورية بكل مفاصلها (مدربون، إداريون، لاعبون).

واشترط الاتحاد على الكوادر للإدلاء بتصريحات الحصول على موافقة من الاتحاد ومكتبه الإعلامي، بشرط أن يجري التنسيق بين الوسيلة الإعلامية ومكتب الاتحاد الإعلامي في حال نيتهم استضافة أي شخصية رياضية سورية.

وتعرض منتخب النظام السوري لسلسلة من الخسائر خلال الشهرين الأخيرين، خلّفت موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي شملت مدرب الفريق والمنظومة الرياضية السورية، بحسب ما رصدته عنب بلدي من تعليقات المشجعين عبر “فيس بوك”.

وكان آخرها خسارة المنتخب أمام نظيرة اللبناني منتصف تشرين الأول الماضي، التي أعادته إلى المركز الأخير في المجموعة الأولى من الدور الحاسم بالتصفيات بنقطة واحدة، بينما تصدّر المنتخب الإيراني الترتيب بعشر نقاط، تلاه منتخب كوريا الجنوبية بثماني نقاط، ثم منتخب لبنان بخمس نقاط، ومنتخبا الإمارات والعراق بثلاث نقاط لكل منهما.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة