منحة حكومية ممولة لإكمال الدراسات العليا في سويسرا

جامعة "العلوم التطبيقية السويسرية"- (موقع المنحة الحكومية)

جامعة "العلوم التطبيقية السويسرية"- (موقع المنحة الحكومية)

ع ع ع

أعلنت الحكومة السويسرية عن منحة دراسية ممولة بالكامل مقدمة للطلاب الأجانب من خارج سويسرا ودول الاتحاد الأوروبي، لاستكمال الدراسات العليا للعام الدراسي 2022- 2023.

وبحسب وصف المنحة الحكومية، سيغطي برنامج المنحة جميع المصاريف، والرسوم، والرواتب الشهرية، والسفر، والإقامة، والتأمين الصحي، وبدل السكن، وبدل الأبحاث الكاملة.

وتشمل هذه المنحة عدة مجالات أكاديمية علمية، تتيح للطالب مجموعة واسعة من الخيارات للتقدم بطلب الحصول على المنحة الدراسية.

وتعتبر هذه المنحة متاحة للباحثين (بعد التخرج من أي تخصص) الحاصلين على درجة برنامج الماجستير كحد أدنى.

وتُتاح هذه المنحة الدراسية للبحث أو الدراسة في جميع الجامعات السويسرية، وجامعات العلوم التطبيقية ومعهدي التكنولوجيا الفيدراليين، كما أن هناك منحًا فنية مفتوحة لطلاب الفنون الراغبين في الحصول على درجة الماجستير الأولية في سويسرا.

ومن المتطلبات التي يجب أن تتوفر في الطالب الراغب بالحصول على المنحة، تقديم استمارة طلب ترشح لهذه المنحة كاملة، والحرص على أن تتوفر في مشروع البحث أو العمل المقترح الجودة المطلوبة في استمارة الطلب، وأن تتوفر إمكانات التعاون البحثي في ​​المستقبل.

كما يجب تقديم المستندات الداعمة، مثل نسخة من بيان الدرجات الأكاديمية والشهادات، في شكلها الأصلي ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية بواسطة مترجم معترف به، ونسخة من جواز سفر خاص بالمتقدم، ونسخة من السيرة الذاتية.

وبإمكان الراغبين بالتقدم إلى هذه المنحة التسجيل (من هنا)، علمًا أن الموعد النهائي للتسجيل هو 30 من كانون الأول المقبل.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة