منهم سوريون.. البحرية التونسية تنقذ 487 مهاجرًا في البحر المتوسط

قارب يحمل لاجئين في البحر المتوسط (رويترز)

ع ع ع

أنقذت البحرية التونسية 487 مهاجرًا من قارب مكتظ واجهته صعوبات في أمواج البحر المتوسط ​​في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وكان القارب يقل مهاجرين من سوريا ومصر والسودان وباكستان وإثيوبيا وفلسطين، من بينهم 13 امرأة و93 طفلًا، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، الجمعة 26 من تشرين الثاني.

وقالت الوكالة، إن الأشهر الأخيرة شهدت حوادث غرق عديدة قبالة سواحل تونس، مع زيادة وتيرة محاولات العبور من تونس وليبيا باتجاه إيطاليا.

وفي آب الماضي، سحبت سفينتا إنقاذ 394 مهاجرًا من قارب خشبي “مكتظ بشكل خطير”، كان يسحب الماء ومحركه لا يعمل، في البحر الأبيض المتوسط، قبالة السواحل التونسية، في عملية استمرت نحو ست ساعات، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

وقالت الوكالة، إن سفينتي “Sea-Watch 3″ الألمانية، و”Ocean Viking” الفرنسية غير الحكوميتين، أنقذتا المهاجرين على بعد 68 كيلومترًا من ساحل شمال إفريقيا بالقرب من منشآت نفطية وسفن أخرى.

وشوهد العديد من المهاجرين في عملية الإنقاذ الأخيرة وهم يقفزون من القارب ويحاولون السباحة إلى سفينة الإنقاذ الألمانية، ومعظم المهاجرين رجال من المغرب وبنغلاديش ومصر وسوريا، بحسب الوكالة.

وفي 26 من تموز الماضي، لقي ما لا يقل عن 57 مهاجرًا غير نظامي مصرعهم نتيجة غرق قارب كان يقلهم قبالة السواحل الليبية في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وفي 22 من تموز الماضي، أعلن “الهلال الأحمر التونسي” غرق 17 شخصًا على الأقل، في أثناء محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط، ​​والوصول إلى إيطاليا، بعد مغادرتهم ليبيا، بينما أنقذ خفر السواحل التونسي 380 شخصًا آخرين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة