إصابة عشرة أطفال بجروح بقصف على معرزاف جنوبي إدلب

إسعاف طفل أُصيب بقصف على بلدة معرزاف جنوبي إدلب (الدفاع المدني السوري)

camera iconإسعاف طفل أُصيب بقصف على بلدة معرزاف جنوبي إدلب (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

أُصيب عشرة أطفال بجروح جميعهم من عائلة واحدة جراء قصف مدفعي موجه بالليزر (كراسنبول)، من قبل قوات النظام وروسيا، استهدف منازل المدنيين في بلدة معرزاف جنوبي إدلب.

وأسعف فريق “الدفاع المدني السوري” بعض المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب ما أعلنه اليوم، الأحد 28 من تشرين الثاني.

ولا يزال الأطفال في سوريا ضحية للحرب التي يشنها نظام السوري وحليفه الروسي، على مدى أكثر من عشر سنوات.

ووثق “الدفاع المدني” في تقرير صادر في 18 من تشرين الثاني الحالي، مقتل  63 طفلاً منذ بداية شهر حزيران الماضي حتى 17 من تشرين الثاني، قضوا جميعهم بسبب الهجمات المدفعية والغارات الجوية على مدن وبلدات شمالي سوريا.

اقرأ أيضًا: أطفال سوريا ضحية لقوات النظام السوري وحلفائها

والخميس، 25 من تشرين الثاني، قُتلت امرأة وأصيب ثلاثة مدنيين، بغارات جوية للطيران الحربي الروسي استهدفت عمالًا أثناء جني محصول الزيتون، على أطراف قرية معرطبعي جنوبي إدلب.

وشهدت مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا تصعيدًا كبيرًا للقصف، حيث استهدفت قوات النظام وروسيا قرية كفرتعال بريف حلب الغربي، بأكثر من 40 قذيفة مدفعية، في 24 من تشرين الثاني.

اقتصرت الأضرار على الممتلكات ومن بينها مدرسة تعرضت لدمار جزئي في البناء، دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين، وفق ما نشره “الدفاع المدني“.

وبحسب رصد عنب بلدي، فإن الطيران الحربي للنظام وروسيا ينفذ بشكل شبه يومي غارات على مناطق سيطرة المعارضة، مع استمرار سريان ما يُعرف باتفاق “موسكو”، أو اتفاق “وقف إطلاق النار”، الموقّع بين روسيا وتركيا في 5 من آذار عام 2020.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة