المتحور الجديد يؤجّل زيارة بيدرسون إلى دمشق

مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، يرحب بأحمد كزبري، الرئيس المشارك للنظام، اللجنة الدستورية السورية، جنيف- 19 من تشرين الأول 2021.

ع ع ع

أرجأ المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، زيارته إلى سوريا التي كانت مقررة غدًا، الثلاثاء 30 من تشرين الثاني.

ونشرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام على تطبيق “تلجرام” تأكيد مصادر دبلوماسية للصحيفة، أن بيدرسون أرجأ زيارته إلى سوريا التي كانت مقررة غدًا، الثلاثاء، “نتيجة تفشي متحور جديد (أوميكرون) لـ(كوفيد- 19)”.

وفي 28 من تشرين الثاني الحالي، قالت مصادر دبلوماسية للصحيفة، إن بيدرسون سيصل إلى دمشق يوم الثلاثاء، في زيارة ستستمر ليومين.

وكان من المفترض أن تُعقد الجولة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية في نهاية العام الحالي، ولكن المصادر قالت إن الجولة أُجّلت إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة، وربما إلى مطلع شباط المقبل.

وأوضحت المصادر أن بيدرسون سيشارك باجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، الذي سيُعقد في 2 من كانون الأول المقبل.

وكان بيدرسون زار دمشق قبل انطلاق الجولة السادسة، في 11 من أيلول الماضي، وتباحث مع وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، حول ضرورة التزام كل الدول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في إطار علاقاتها الدولية.

وانتهت جلسات الجولة السادسة، في 18 من تشرين الأول الماضي، دون التوصل إلى اتفاق، ووصف بيدرسون المحادثات آنذاك بأنها كانت “خيبة أمل كبرى”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة