إعلام النظام يعلن موعد وصول بيدرسون إلى دمشق

camera iconالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون- 29 من كانون الثاني 2021 (الأمم المتحدة)

tag icon ع ع ع

أفادت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، أن المبعوث الأممي، غير بيدرسون، يصل غدًا السبت 11 من كانون الأول إلى دمشق.

وقالت الصحيفة اليوم، الجمعة 10 من كانون الأول، عبر حسابها في “فيس بوك“، إن بيدرسون سيصل يوم غد إلى دمشق، ويلتقي الأحد المقبل بوزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد.

وكان بيدرسون أجّل زيارته التي كانت مقررة في 30 من تشرين الثاني الماضي، لتفشي متحور جديد (أوميكرون) لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بحسب ما قالته مصادر دبلوماسية لصحيفة “الوطن”.

وكان من المفترض أن تُعقد الجولة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية في نهاية العام الحالي، ولكن المصادر قالت إن الجولة أُجّلت إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة، وربما إلى مطلع شباط المقبل.

وفي 2 من كانون الأول الحالي، أكد بيدرسون عبر حسابه في “تويتر” مواصلة جهوده في المضي قدمًا بعمل اللجنة الدستورية، وبذل جهد أكبر بين وفدي المعارضة والنظام، والتأكيد على إيجاد مسار سياسي هادف في سوريا.

وزار بيدرسون دمشق قبل انطلاق الجولة السادسة، في 11 من أيلول الماضي، وتباحث مع وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، حول ضرورة التزام كل الدول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في إطار علاقاتها الدولية.

وانتهت جلسات الجولة السادسة، في 18 من تشرين الأول الماضي، دون التوصل إلى اتفاق، ووصف بيدرسون المحادثات آنذاك بأنها كانت “خيبة أمل كبرى”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة