تركيا تضبط كمية مخدرات “قياسية” على حدودها مع إيران

camera iconعنصران من قوات جمارك الحدود التركية "الأناضول"

tag icon ع ع ع

أعلن وزير التجارة التركي، محمد موش، عن ضبط كمية كبيرة من مادة “الميثامفيتامين” المخدرة خلال محاولة إدخالها إلى البلاد، من معبر “غور بولاق” الحدودي مع إيران.

وبلغت كمية المخدرات التي ضبطتها السلطات التركية 462.5 كيلوغرام، بحسب ما نشره موش في تغريدة عبر “تويتر” اليوم، الأربعاء 22 من كانون الأول.

ووصف الوزير التركي الكمية المضبوطة من المخدرات بـ”القياسية”، وأشاد بسلطات ووحدات قوات الجمارك، لنجاحها في إفشال إدخال كمية المخدرات هذه إلى تركيا.

وأوقفت سلطات الجمارك في المعبر التركي سائق الشاحنة وصادرت مركبته، التي كانت تخفي المخدرات المضبوطة، إذ كانت مخبّأة في قسم سرّي داخل خزان وقود الشاحنة، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وتتكرر حالات إعلان السلطات التركية عن ضبط أو إحباط عمليات تهريب من وإلى تركيا، كما تعلن بشكل متكرر عن عمليات أمنية وضبط شحنات مخدرة في مختلف الولايات التركية.

وفي حزيران 2020، أعلنت تركيا تنفيذ أكبر حملة في تاريخها ضد عمليات تهريب وتجارة المخدرات على أراضيها، بمساعدة سبع دول.

وأطلق وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بحسب وكالة “الأناضول“، على العملية، اسم “المستنقع”، واعتبر أنها أكبر عملية أمنية ضد تجار المخدرات في تاريخ الجمهورية التركية، وصودر مبلغ يقدّر بـ70 مليون ليرة (ما يعادل حينها نحو 10.2 مليون دولار).

وفي كانون الأول 2019، أعلنت السلطات التركية ضبط شحنة من المخدرات يبلغ وزنها طنًا و700 ألف كيلوغرام من المواد المخدرة كانت في مطار “اسطنبول الدولي”.

ووصلت الشحنة الجوية إلى مطار “اسطنبول” من أندونيسيا، وكانت متجهة نحو الولايات المتحدة، بحسب ما نقلته قناة “CNN” التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة