حتى 31 من كانون الأول..

“باب الهوى” يذكّر بالموعد الأخير لعودة المستفيدين من إجازة العيد

جانب من حركة مرور المسافرين عبر معبر "باب الهوى" على الحدود السورية- التركية- 21 من تشرين الثاني (معبر باب الهوى/ فيس بوك)

ع ع ع

حددت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، في ريف إدلب، الموعد النهائي لعودة السوريين الذين غادروا تركيا إلى الشمال السوري، ضمن إجازات عيد الأضحى الماضي.

وذكر المعبر عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن آخر موعد لعودة المستفيدين من إجازة العيد إلى تركيا، يوم الجمعة المقبل 31 من كانون الأول الحالي.

وفي حال تجاوز هذا الموعد، فسيفقد المتخلفون عن السفر حقهم في العودة إلى تركيا، وفق ما نشرته إدارة المعبر.

وامتدت فترة الدخول في زيارة عيد الأضحى من 6 حتى 18 من تموز الماضي، وجرى تحديد فترة العودة من الزيارة بدءًا من 26 من تموز وحتى 31 من كانون الأول الحالي، بحسب ما نشرته إدارة المعبر على “فيس بوك“.

وفي 2 من حزيران الماضي، أعلنت المعابر الحدودية السورية مع تركيا فتح باب الإجازات لعيد الأضحى، بعد توقفها العام الماضي بسبب تداعيات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وفي بيانات منفصلة، أعلنت معابر “باب الهوى” في ريف إدلب، و”باب السلامة” و”جرابلس” بريف حلب، و”تل أبيض” في ريف الرقة، موافقة الجانب التركي على السماح للسوريين المقيمين في الأراضي التركية بالدخول إلى سوريا خلال فترة عيد الأضحى.

ويجري حجز موعد العودة خلال الدخول في مركز انطلاق المعبر، عند بدء الزيارة.

وكانت إدارة المعبر نوّهت إلى أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (كملك) المُبطلة، لن يتمكنوا من العودة إلى تركيا.

وعند التسجيل لإجازة عيد الأضحى الماضي، لم يشترط المعبر الحصول على إذن سفر، كما سمح لحاملي الإقامة السياحية بالدخول إلى سوريا دون شرط أخذ لقاح فيروس “كورونا”، لكن مع وجوب إبراز “الكود الصحي” (HES).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة