صحيفة أمريكية: ابن سلمان يريد تعهدًا من أردوغان بالصمت

camera iconالرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (AFP)

tag icon ع ع ع

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية تقريرًا قالت فيه، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يريد من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن يتعهد بأنه لن يذكر مقتل الصحفي جمال خاشقجي مرة أخرى.

وذكرت الصحيفة، الثلاثاء 4 من كانون الثاني، أن ولي العهد السعودي “يريد وعدًا بأن أردوغان لن يثير قضية مقتل خاشقجي، وبأن يقنع وسائل الإعلام التركية بالتوقف عن الحديث عن هذا الموضوع”.

وصرّح أردوغان أنه يعتزم زيارة السعودية في شباط المقبل، في خطوة لمحاولة التغلب على التوترات بين البلدين، التي ازدادت بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول عام 2018.

وذكرت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية لم تؤكد الاجتماع بين ولي العهد السعودي وأردوغان، لكنّ أشخاصًا مطلعين على الجهود أبلغوا أن الزعيمين كانا يحاولان الاجتماع منذ أسابيع.

وأضافت، “أردوغان قد يمضي قدمًا في الاجتماع للحصول على دعم اقتصادي للمساعدة في أزمة العملة التركية”.

خاشقجي دخل القنصلية السعودية عام 2018، لتسلّم الوثائق اللازمة للزواج من خطيبته التركية خديجة جنكيز، لكنه لم يخرج.

وقُتل خاشقجي داخل القنصلية، وقال مسؤولون أتراك إن جثته قُطعت بمنشار، وأكد مسؤولون من الولايات المتحدة والأمم المتحدة هذه الرواية، ولم يتم العثور على رفاته بعد.

وأشار تقرير استخباراتي لوكالة المخابرات المركزية رُفعت عنه السرية، في شباط 2021، إلى ضلوع ولي العهد السعودي في مقتل خاشقجي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة