× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حزب العدالة والتنمية: التركمان جزء لا يتجزأ من تركيا

ع ع ع

أكد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جيليك، علاقة تركيا بالتركمان بأنها “عضوية متداخلة، فالتركمان جزء لا يتجزأ من تركيا”.

ونقلت وكالة الأناضول عن جيليك قوله خلال اجتماع المجلس التنفيذي للحزب في العاصمة أنقرة، الأربعاء 26 تشرين الثاني، “على الجميع أن يعلم بأنَّ تركيا ستستمر في تقديم مساعداتها المادية والمعنوية للتركمان تحت أي ظرفٍ كان”.

وكان جيليك علق على حادثة إسقاط الطائرة الروسية “بأنَّ “الحادث لا ينم عن موقف عدائي لتركيا تجاه روسيا”، مشيرًا إلى أنَّ بلاده أعلنت في وقت سابق مرارًا بأنها ستتعامل وفق قواعد الاشتباك في حماية أجوائها، وبأن ذلك من حق الدول الحرة، على حد تعبيره.

وكانت طائرتان تركيتان من طراز إف-16، أسقطتا، مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-24″، انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا، وذلك بموجب قواعد الاشتباك بين سوريا وتركيا.

إلى ذلك، أعلنت روسيا أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان) بريف اللاذقية الشمالي (شمال غربي سوريا)، مقابل قضاء “يايلاداغي” (هاتاي)، أنها تابعة لسلاحها الجوي.

مقالات متعلقة

  1. “حرب سوريا” أشعلتها.. حزب الشعوب في مواجهة العدالة والتنمية
  2. تركيا تخلي سبيل "جيليك" قاتل الطيار الروسي في سوريا
  3. باكير أتاجان.. سوري يقترب من الترشح للانتخابات التركية
  4. "العدالة والتنمية" يستعيد الحكومة التركية منفردًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة