“صحة إدلب” تقرر إعطاء جرعة لقاح داعمة ضد “كورونا”

ع ع ع

أصدرت مديرية صحة إدلب قرارًا بالبدء بإعطاء الجرعة الداعمة من لقاحي “أسترازينيكا” و”سينوفاك” المضادين لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقال بيان صادر عن المديرية اليوم، الخميس 13 من كانون الثاني، إن الجرعة الداعمة ستكون للفئات عالية الخطورة، وهم الكوادر الطبية والعمّال الإنسانيين، وأصحاب الأمراض المزمنة فوق 18 سنة، والمسنين فوق 60 سنة، ممن مضى على تلقيهم الجرعة الثانية ستة أشهر وما فوق.

ودعا البيان الأهالي ممن لم يتلقَ جرعته الأولى بعد إلى الإسراع لأخذ التطعيم، لأن فعّال ومعتمد من منظمة الصحة العالمية.

وبلغ إجمالي الجرعات المستهلك في حملة التطعيم ضد “كورونا” لغاية 11 من كانون الثاني الحالي 401 ألفًا و990 جرعة، بحسب بيانات مديرية الصحة.

ووصل عدد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح 266 ألفًا و496 شخصًا، بينهم 131 ألفًا وشخصان حصلوا على جرعة واحدة، بينما حصل 135 ألفًا و494 شخصًا على جرعتين من اللقاح.

وفي 11 من تشرين الأول 2021، قالت مجموعة استشارية تابعة لمنظمة الصحة العالمية، إن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة يتعين عليهم أخذ جرعة إضافية من لقاحات “كورونا” المعتمدة.

وأضافت المجموعة الاستشارية أنه يجب تقديم جرعة إضافية للأشخاص الذين يعانون من نقص معتدل أو شديد في المناعة، من جميع اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية “لأن هؤلاء الأفراد أقل احتمالًا للاستجابة بشكل كاف للتطعيم بعد سلسلة اللقاحات الأولية القياسية، وهم معرضون بشدة لخطر الإصابة بمرض كورونا الشديد”.

وسجلت مديرية الصحة حتى تاريخ 12 من كانون الثاني الحالي 93 ألفًا و14 إصابة بفيروس “كورونا”، توفي منها 2347 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة