نقابة الفنانين السوريين تتوعد بمحاسبة ممثل بعد تصريحات “مسيئة” اعتذر عنها

الممثل السوري بسام دكاك (موقع تريند)

ع ع ع

أحال رئيس المكتب القانوني ومكتب الدراما المركزي في نقابة الفنانين، أسعد عيد، ملف الفنان بسام دكاك إلى مجلس مركزي ضمن النقابة، بحسب تصريحاته لإذاعة “ميلودي إف إم”، الاثنين 17 من كانون الأول.

وقال رئيس المكتب إن من الممكن أن يمنع المجلس دكاك من مزاولة مهنة التمثيل لمدة شهر أو ستة أشهر، ومن الممكن أن يحال إلى مجلس تأديبي وبعدها إلى القضاء.

وأضاف أن دكاك مُنح إذن مزاولة المهنة والعمل سابقا رأفة بوضعه المعيشي بعد منعه لفترة، نتيجة خلل سلوكي قام به.

واعتبر أنه لا يحق لأي شخص التشهير بأي مؤسسة تمتلك صفة رسمية أو أعضاء هذه المؤسسة والنقابة، بحسب تصريحاته.

وجاء هذا القرار بعد أن قال دكاك خلال لقاء له مع شبكة “يلا تريند” في حوار قصير، إنه “حتى تصبح نجمًا مشهورًا، يجب عليك أن تدعو المنتج لتناول الطعام مع عائلتك، وإن لم تعجبه زوجتك، يمكنك اصطحاب أختك”، مشيرًا إلى أنه لا يمكنه القيام بذلك للوصول إلى النجومية والشهرة.

في حين قدم دكاك اعتذاره بعد تصريحاته الأخيرة، قائلًا عبر فيديو نشره على صفحة ابنه في “فيس بوك” عماد دكاك، في 9 من كانون الثاني الحالي، “أنا أعتذر من جميع نجوم بلدي الحبيبة سوريا، ومن جميع نجماتنا وفناناتنا وممثلينا وممثلاتنا، لا أقصد الإساءة لأي شخص أو لأي فنانة منكم، أنتم أخواتي وتاج رأسي وأتمنى أن تسامحوني”.

وأثار تصريح الممثل دكاك ردود فعل الممثلين وأعربوا عن استيائهم، منهم الممثلة السورية تولاي هارون.

وقالت هارون في لقاء لها مع إذاعة “المدينة إف إم”، في 11 من كانون الثاني الحالي، إن دكاك “يطرح هذا الموضوع ليستعطف الناس ويعطوه المال لعدم قدرته على العمل”.

وأضافت أنها “لن تسمح له أو لغيره بتشويه سمعتها والممثلين الآخرين”، بحسب ما جاء في اللقاء.

واعتبرت أن الممثل دكاك لا يملك الموهبة لكي يصبح في طليعة الممثلين، وقالت إنه “مريض بسبب تصريحاته، وهو ممثل درجة عاشرة، يريد أن يكون الأول، يجب عليه أن يجتهد لا أن يصرح بهذه الطريقة، وهو يسيء للممثلين ونقابة الفنانين”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة