“واتساب” يتيح تبادل الرسائل من دون اتصال بالإنترنت

تطبيق واتساب على جهاز أحد المستخدمين (ديلي صباح)

ع ع ع

أتاح تطبيق “واتساب” ميزة جديدة في طور التجريب مع بداية العام الجديد، تسمح للمستخدم بربط أربعة أجهزة مثل الكمبيوتر أو “اللابتوب” مع حسابه على الهاتف الذكي، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت، كما ذكرت صفحة الدعم الخاصة بتطبيق “واتساب”.

وتوفر ميزة “الأجهزة المرتبطة” حلًا لأحد قيود “واتساب” المهمة، التي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على جهاز آخر، أو إجراء أي محادثة على الجهاز إذا لم يكن الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلًا بالإنترنت، وكان عدد الأجهزة المسموح بربطها مع الهاتف الذكي مقتصرة على جهاز واحد.

وأشارت صفحة الدعم إلى أن “الأجهزة المرتبطة” ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يومًا، بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيس عن الإنترنت، أي يجب تشغيل التطبيق على الهاتف الذكي لمرة واحدة على الأقل خلال أسبوعين.

وأوضحت أنه لا يمكن مسح كل المحادثة، أو حذف جزء منها على الأجهزة المرتبطة، إذا كان الهاتف الذكي المرتبط به من نوع “آيفون”، كما لا يمكن مراسلة أو الاتصال بشخص يستخدم إصدارًا قديمًا من التطبيق على هاتفه.

وأتاح التطبيق مؤخرًا إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمصورة عبر أجهزة الكمبيوتر، لكنها متاحة في الوقت الحالي للاتصال من شخص لآخر مع تعذر إجراء مكالمات جماعية.

وفي 2020، أطلق “واتساب” تحديثات عدة، منها إزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد لتخفيف العبء عن ذاكرة الهاتف، فضلًا عن ميزة “الوضع الداكن”، كالموجودة في تطبيق “إنستجرام”، وكذلك ميزة “استهلاك البيانات المنخفضة” لتخفيف استهلاك حزمة الإنترنت من خلال منع تحميل الصور والفيديوهات بشكل تلقائي عند وصولها.

وتعرّضت شركة “فيس بوك” لانقطاع في خدماتها لعدة ساعات، في 4 من تشرين الأول 2021، ما تسبب بخسارة فادحة للشركة قُدّرت بسبعة مليارات دولار.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة