شركة “يلا غو” تحصل على الترخيص المبدئي في سوريا

سيارات الأجرة في سوريا- 17 من نيسان 2017 (الخبر)

ع ع ع

حصلت شركة طلب سيارات الأجرة (التاكسي) عبر التطبيق الإلكتروني “Yalla Go” (يلا غو)، على الترخيص المبدئي لممارسة عملها من وزارة النقل في حكومة النظام السوري، بعد مرور أقل من شهر على حظر خدماتها في سوريا.

مدير العمليات في شركة “يلا غو”، نورس الغوراني، أوضح في حديث إلى موقع “إعمار سورية“، الثلاثاء 18 من كانون الثاني، أن الشركة بدأت بتقديم خدمة طلب “التاكسي” عبر التطبيقات الذكية، بعد حصولها على الترخيص المبدئي.

وفي 24 من كانون الأول 2021، أعلنت “يلا غو” عن توقف عملها في سوريا بعد قرار “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” بحظر خدماتها، لغاية حصولها على تصريح عمل من قبل “الهيئة”.

وبررت وزارة النقل في حكومة النظام إيقاف عدة تطبيقات إلكترونية مخصصة لنقل الركاب، بعدم حصولها على الترخيص اللازم، وعدم استكمال بعضهم إجراءات الترخيص رغم الإنذارات المتتالية التي وجهتها “الهيئة” لأصحاب تلك التطبيقات بعد صدور القانون رقم “16” لعام 2021.

وفي نيسان 2021، أصدر رئيس النظام، بشار الأسد، قانونًا يقضي بالسماح لفئات من المركبات بنقل الركاب وفق التطبيق الإلكتروني للنقل في سوريا.

وبناء على القانون رقم “16”، يُسمح للشركات المرخصة والسيارات الصغيرة السياحية والمتوسطة التي لا يزيد عدد ركابها على عشرة أشخاص، والمسجلة، بنقل الركاب وفق نظام التطبيق الإلكتروني، بشرط الحصول على ترخيص من وزارة النقل بعد موافقة “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”.

والتطبيق الإلكتروني لنقل المركبات، هو نظام أقرته وزارة النقل كقانون يسمح لأصحاب المركبات الخاصة بنقل الركاب وفقه، ويُستخدم عبر الهواتف النقالة، والهدف منه استجرار شركات خاصة لإنشاء تطبيقات خاصة بها عن طريق “المؤسسة العامة للاتصالات”.

ويعمل في سوريا حاليًا تطبيقا “وصلني” و”يلا غو” لنقل الركاب عبر تطبيقات “الموبايل”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة