“الإدارة الذاتية” تلغي الحظر الكلي عن الحسكة وتبقي الجزئي

عمليات التمشيط في حي غويران جنوب الحسكة- 30 من كانون الثاني 2022 (محمد حسن)

camera iconعمليات التمشيط في حي غويران جنوب الحسكة- 30 من كانون الثاني 2022 (محمد حسن)

tag icon ع ع ع

أعلنت “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا عن إلغاء الحظر الكلي عن مدينة الحسكة وريفها، مع استمرار الحظر الجزئي، نتيجة أحداث سجن “الصناعة” وهجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” على حي “غويران”.

وبحسب بيان نشرته الإدارة اليوم، الاثنين 31 من كانون الثاني، قالت فيه إن الحظر الجزئي سيشمل جميع مناطق “الإدارة” ابتداء من تاريخ 1 من شباط المقبل حتى إشعار آخر.

وستمتد ساعات الحظر من الساعة السادسة مساء لغاية السادسة صباحًا، على أن تُستثنى من الحظر المؤسسات الخدمية التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار، كالأفران والمطاحن والمحروقات والبلديات والمراكز الصحية.

وأوضح البيان أن المنطقة مرت بظروف استثنائية، “خاصة الحسكة، إذ استُهدف الأمن والاستقرار الذي تتمتع به جميع مدن وبلدات شمالي وشرقي سوريا، عبر هجوم خلايا (داعش) على سجن (الصناعة) بالحسكة”، على حد تعبير “الإدارة”.

وأصدرت القيادة العامة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بيانًا اليوم، الاثنين 31 من كانون الثاني، تحدثت فيه عن تفاصيل هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” على سجن “الصناعة” بحي غويران في مدينة الحسكة، وتفاصيل تصدي قواتها لهذا الهجوم، وملاحقة فلول التنظيم تحت مسمى حملة “مطرقة الشعوب”.

وقتل عناصر تنظيم “الدولة” 77 شخصًا من العاملين في مؤسسات السجن والحراس، كما قُتل 40 مقاتلًا من “قسد”، وأربعة مواطنين، بحسب البيان.

وقال البيان، إن عناصر التنظيم شنّوا، عبر تخطيط مسبق، هجومًا على سجن “الصناعة” الذي يُحتجز فيه الآلاف من عناصر تنظيم “الدولة”، وانضمت إلى الهجوم العديد من المجموعات الانتحارية، في 20 من كانون الثاني الحالي، بحدود الساعة السابعة مساء.

ونتيجة المواجهات العسكرية، شهد حيّا غويران والمقبرة المحيطان بسجن “غويران” في مدينة الحسكة حركة نزوح جماعي لأعداد من المدنيين إثر المواجهات العسكرية

ونتيجة للمواجهات العسكرية المستمرة في مدينة الحسكة، كانت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) فرضت حظرًا كليًا على المدينة مع منع دخولها والخروج منها حتى إشعار آخر، تفاديًا لخروج خلايا التنظيم خارج المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة