تدريبات روسية لوحدة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام (فيديو)

ع ع ع

أجرى عسكريون روس تدريبات لوحدات الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام السوري، على كيفية استخدام أنظمة الصواريخ “ستريلا-2” المحمولة.

ونشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الثلاثاء 1 من شباط، تفاصيل التدريبات، إذ تضمّنت تدريبات نظرية في وقت سابق، وإحاطة موجزة بينما يقوم أحد الجنود بتحميل منظومات الدفاع الجوي المحمولة، ويراقب البقية عن كثب.

وأضافت الوكالة أن أحد أفراد قوات النظام يطلق النار من منظومات الدفاع الجوي المحمولة من طراز “ستريلا-2” لأول مرة، و”بفضل طريقة التحضير الخاصة، تم تقليص مدة التدريب من ستة أشهر إلى 15 يومًا، وهذا لم يؤثر على جودة التدريب”، حسب الوكالة.

ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة “ستريلا” هي منظومات سوفييتية الصنع تعود إلى نهاية الستينيات من القرن الماضي، وتضرب أهدافًا جوية على مسافة تصل إلى ثلاثة كيلومترات.

وسبق أن أجرى طيارون عسكريون تابعون لقوات النظام السوري وطيارون روس أول دورية جوية سورية- روسية مشتركة فوق الأراضي السورية في 24 من كانون الثاني الماضي.

ومثّلت القوات الجوية الروسية مقاتلات SU-34″” و”SU-35” وطائرة “A-50” للإنذار المبكر، وشاركت معها طائرات MIG-23″” و”MIG-29” السورية، بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وامتد مسار الدوريات على طول هضبة الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، حتى نهر “الفرات” وفوق المناطق الشمالية من سوريا.

وتجري تدريبات مشتركة بين القوات الروسية وقوات النظام بشكل دوري ومستمر في مناطق مختلفة من المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام.

وعادة ما تستفيد روسيا من التدريبات والعمليات القتالية الحقيقية في سوريا، خاصة في تجريب أسلحة جديدة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة