عملة “بيتكوين” تحقق أعلى مستوى في أربعة أسابيع

tag icon ع ع ع

سجلت عملة “بيتكوين” أعلى مستوى لها في أربعة أسابيع اليوم، الثلاثاء 8 من شباط، مدفوعة جزئيًا بتصفية بعض المراكز القصيرة التي تراكمت في الاتجاه الهبوطي الأخير للعملة الافتراضية على مدى ثلاثة أشهر.

وبلغت قيمة أكبر عملة مشفرة في العالم 44 ألفًا و136 دولارًا إلى لحظة كتابة الخبر، بنسبة تحسن 3.8%، وهو أعلى مستوى منذ منتصف كانون الثاني الماضي، بعد وصولها إلى أدنى مستوى في ستة أشهر تقريبًا، بحسب موقع “Coindesk“.

ووصل سعر “الإيثريوم”، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، إلى ذروة ثلاثة أسابيع عند ثلاثة آلاف و106 دولارات، بنسبة تحسن 3.1%، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى لمدة ستة أشهر في أواخر كانون الثاني الماضي. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “BitBull Capital”، التي تدير صناديق التحوط الخاصة بالعملات المشفرة، جو ديباسكوال، إن الارتفاع الحالي جاء بعد حركة سعرية محدودة النطاق شهدت تجفيفًا للأحجام وزيادة في عمليات البيع.

وأضاف أنه عندما يميل السوق بشدة إلى جانب واحد من التجارة، طويل جدًا أو قصير جدًا، يمكن أن يتحرك السعر لمواجهة هذا الوزن والضغط على المراكز.

وكان سوق العملات المشفرة في وضع الاسترداد بالجلسات الأخيرة، إذ سجل تدفقات مؤسسية بقيمة 85 مليون دولار الأسبوع الماضي.

وبلغ مجموع التدفقات الداخلة للأسبوع الثالث 100 و33 مليون دولار، وفقًا لتقرير صادر عن مدير الأصول الرقميةCoinsharse“، الاثنين 7 من شباط.

وكان سعر “بيتكوين” انخفض بشكل حاد ليصل إلى 33 ألفًا و642 دولارًا خلال عمليات البيع الأوسع في أسواق آسيا.

وانخفض سعر “الإيثريوم” بنحو 10%، إذ وصل إلى ألفين و841 دولارًا، ما أدى إلى القضاء على ما يقرب من 150 مليار دولار من سوق العملات المشفرة في أواخر كانون الثاني الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة