× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“داعش” تسيطر على قريتين شمال حلب بدعم جوي روسي

ع ع ع

سيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على قريتي كفرة وجارز في ريف حلب الشمالي، مستغلين الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات روسية على مواقع الجيش الحر في المنطقة، وانشغالهم بمواجهات مستمرة منذ أيام ضد فصائل “قوات سوريا الديمقراطية” في ذات المكان.

وأفاد مراسل عنب بلدي أن التنظيم استطاع فرض سيطرة كاملة على القريتين الواقعتين بين بلدة صوران ومدينة اعزاز شمال حلب، بعد انسحاب فصائل المعارضة بشكل اضطراري جراء الغارات الروسية المتكررة، في حين تدور الاشتباكات حاليًا على أطراف قريتي البل والشيخ ريح المجاورتين.

وعزا المراسل سبب الانسحاب أيضًا نظرًا للمعارك المحتدمة بين جيش الثوار ووحدات حماية الشعب (الكردية) من جهة، وقوات المعارضة من جهة أخرى على محور عفرين-اعزاز، إذ تسعى القوات الكردية وحلفاؤها إلى تعزيز سيطرتهم باتجاه اعزاز لتصبح هدفًا لهم ولتنظيم الدولة على حد سواء.

روسيا أعلنت سابقًا أن دخولها إلى سوريا كان بغية محاربة تنظيم الدولة، لكن معظم غاراتها كانت موجهة ضد فصائل الجيش الحر والمعارضة بشكل عام، وهذا ما أكده رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو حين صرح قبل نحو شهر بأن الغارات الروسية ضد المعارضة “المعتدلة” لن يخدم إلا “داعش” ونظام الأسد.

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تستعيد قريةً من قوات "سوريا الديمقراطية" في حلب
  2. المعارضة تنتزع قرىً من "داعش" شمال حلب
  3. قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط اعزاز شمال حلب
  4. “الشام العالمية” جامعة ناشئة تبدأ أعمالها في اعزاز شمال حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة