قرارات جديدة لتنظيم عمل الصيادلة في اعزاز

صيدلية "زهرة البنفسج" في اعزاز (فيس بوك)

camera iconصيدلية "زهرة البنفسج" في اعزاز (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أصدرت مديرية الصحة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي مجموعة قرارات متعلقة بعمل الصيادلة في المنطقة، عقب اجتماع مع صيادلة المدينة في المركز الثقافي، من أجل مناقشة التسعيرة الدوائية وبعض الأمور المتعلقة بالصيادلة.

وقررت المديرية إلزام المستودعات بنت موحد، وكتابة التسعيرة الدوائية على الدواء، بحسب بيان صادر اليوم، الأحد 13 من شباط.

كما قررت تشكيل لجنة الرقابة الدوائية، مهمتها إجراء الجولات الرقابية على المستودعات والصيدليات وتقديم تقارير دورية بهذا الخصوص إلى مدير الصحة، ليتم بعدها معالجة المخالفات وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.

وفي حال بيع الصيدلي الأدوية زيادة عن التسعيرة المحددة من قبل مديرية الصحة، يُوجد إنذار له في المرة الأولى، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية تُفرض بحقه غرامة مالية قدرها 500 ليرة تركية، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة تُرفع الغرامة إلى 1500 ليرة تركية.

ويلزم الصيادلة في اعزاز بجدول مناوبات (صيدلية واحدة مناوبة يوميًا في المدينة فقط) من الساعة 12 ليلًا إلى الساعة 8 صباحًا شتاء، ومن الساعة 1 بعد منتصف الليل إلى الساعة 8 صباحًا صيفًا، وفي حال عدم التزام الصيدلي بالمناوبة المحددة له بالجدول تُفرض بحقه غرامة مالية قدرها 1000 ليرة تركية.

كما يلزم باقي الصيادلة بالإغلاق الساعة 12 مساء في الشتاء، والساعة 1 بعد منتصف الليل في الصيف، وفي حال وُجد صيدلي أثناء توقيت المناوبة وليس مناوبًا تُفرض بحقه غرامة مالية قدرها 500 ليرة تركية.

وتسمى الصيدليات باسم الصيدلي أو كنيته أو أي اسم متعارف عليه بعد موافقة مديرية الصحة.

ويعيش القطاع الطبي في ريف حلب حالة من الانتعاش والعمل على تطويره، في إطاري الاستجابة والرعاية الصحية، لا سيما مع وجود دعم تركي يعطيه دفعة إلى الأمام.

واتجهت تركيا، عبر بناء مستشفيات، إلى تنظيم العمل الطبي في مناطق ريف حلب الشمالي وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المنطقة.

اقرأ أيضًا: الواقع الدوائي في الشمال السوري.. عقبات في التنظيم وغياب للرقابة

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة