روسيا تنشر تفاصيل تدريبات صواريخ “كينجال” في سوريا (فيديو)

camera iconإطلاق صواريخ "كينجال"- 19 من شباط 2022 (وزارة الدفاع الروسية)

tag icon ع ع ع

نشرت صحيفة “إزفيستيا” الروسية تفاصيل اختبار الطيارين الروس صواريخ “كينجال” (الخنجر) الأسرع من الصوت لأول مرة في سوريا.

ووفق ما ذكرته الصحيفة اليوم، السبت 19 من شباط، حلّق فوج جديد منفصل من طراز طائرة “MIG-31K”، مزود بصواريخ “كينجال”، فوق البحر الأبيض المتوسط ​​لأول مرة لإجراء التدريبات.

كما حلّقت طائرة متوسطة المدى مضادة للغواصات من طراز “İl-38” ومجموعة تغطية من مقاتلات “SU-35″ و”SU-30SM”.

وقامت مجموعة طائرات بالتزود بالوقود في الجو فوق البحر، إذ أطلقت الناقلة “İl-78” خرطومًا بمخروط وحلّقت مقاتلات “SU” نحوها.

كما يشارك الطيران البحري في التدريبات، ويتمتع طياروه بمهارات خاصة للطيران فوق البحر، وفق ما ذكرته الصحيفة.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، في 15 من شباط الحالي، إرسال صواريخ “كينجال” إلى قاعدة “حميميم” في اللاذقية، مع وصول وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى سوريا، لتفقّد سير مناورات البحرية الروسية في البحر المتوسط بعد وصول الصواريخ.

“كينجال” صاروخ باليستي يطلَق من الجو ويسمى “الخنجر”، كشف عنه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في آذار 2018، ويصل مداه إلى 2000 كيلومتر، ويمكن للصاروخ القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه، كما يمكن تحميله حمولة حربية تقليدية أو نووية.

وتعد التدريبات في المتوسط جزءًا من تصاعد النشاط العسكري الروسي وسط مواجهة مع الغرب بشأن الأمن في أوروبا، خلال الأزمة الحالية في أوكرانيا.

وسبق أن قالت روسيا الشهر الماضي، إن جميع أساطيلها الممتدة من المحيط الهادئ إلى المحيط الأطلسي ستشارك في التدريبات، وإن عشرة آلاف جندي سيتم نشرهم في أكثر من 140 سفينة حربية وعشرات الطائرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة