احتجاجات ضد “الفساد” وإلغاء الدفعة الثانية من المحروقات بريف دير الزور

camera iconمحتجون يشعلون الإطارات في بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي- 2 من آذار 2022 (فرات بوست)

tag icon ع ع ع

تستمر الاحتجاجات في محافظة دير الزور بسبب عدم تسليم مخصصات المدنيين من المحروقات، وملفات الفساد في مؤسسات “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

وأجرى محتجون وقفة في بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي اليوم، الأربعاء 2 من آذار، احتجاجًا على عدم تسليم مخصصات المدنيين من مازوت التدفئة، وضد الفساد في المجالس المحلية التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وفق شبكة “فرات بوست” المحلية.

وأضافت الشبكة أن الاحتجاجات تخللها قطع الطريق العام، كما نشرت صورًا لإحراق إطارات السيارات.

وتستمر الاحتجاجات منذ نحو أسبوع في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، وتجمّع العشرات من أهالي بلدات محيميدة وحوايج بومصعة، شمال غربي دير الزور، للمطالبة بتوزيع المحروقات على المدنيين، بعدما أكدت “الإدارة الذاتية” لسكان المنطقة أنها لن توزع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة.

وجاء الإعلان عن إيقاف توزيع المحروقات على لسان مسؤول في “الإدارة”، في 27 من شباط الماضي، ضمن تصريح لوكالة “نورث برس“، إذ قال إن “الإدارة” ألغت الدفعة الثانية من مازوت التدفئة المخصص للسكان في المناطق التي تديرها.

وتشهد مناطق نفوذ “قسد” احتجاجات شعبية في مناطق متفرقة منذ أكثر من عام، ولأسباب مختلفة، كان آخرها احتجاجات بسبب عدم توزيع المحروقات الخاصة بالتدفئة على المدنيين شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن احتجاجات لمدنيين من محافظة دير الزور.

واستحدثت “هيئة الداخلية” في “الإدارة”، الثلاثاء 1 من آذار، ما أسمتها “قوات مكافحة الشغب” التي تندرج تحت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) في مناطق نفوذها، تحت شعار “تطوير عمل مؤسسة قوى الأمن الداخلي وتمكين الأمن والاستقرار في المنطقة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة