هل انتُخب محسن غازي نقيبًا لفناني سوريا؟

المغنّي وعضو نقابة الفنانين محسن غازي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تداولت صفحات محلية خبرًا يفيد بتسلّم الفنان السوري محسن غازي، منصب نقيب الفنانين في سوريا، خلفًا للنقيب السابق، زهير رمضان.

إلا أن صفحة “نقابة الفنانين” الرسمية عبر “فيس بوك” أوضحت، الثلاثاء 1 من آذار، أن غازي فاز بعضوية المجلس المركزي للنقابة فقط إلى جانب الفنان علي القاسم، وبعد انتخابات كانت مخصصة لـ”ترميم المجلس”، بعد أن توفي زهير رمضان، واستقال منه عبد الله بيطار.

وقال غازي، في منشور له عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” أمس، الثلاثاء، “نأمل قريبًا أن نتوصل لاختيار النقيب من بين أعضاء المجلس للعمل ضمن روح الفريق، لما فيه مصلحة النقابة وأعضائها”.

وحصل محسن غازي على 61 صوتًا في انتخابات عضوية المجلس المركزي للنقابة، بينما حقّق علي  القاسم 21 صوتًا، أما قائمة الخاسرين فشملت محمد قنوع وسعد محسن اللذين حصلا على 20 صوتًا، وجهاد عازر 12 صوتًا ، وسامر السمان ستة أصوات، وماجد شيخ الأرض خمسة أصوات، وبسام حسن الذي حصل على صوت واحد.

وفي تصريح للوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أوضحت رئيسة فرع دمشق لاتحاد الفنانين، تماضر غانم، أنه بعد هذه الانتخابات، أصبح عدد أعضاء مجلس النقابة 11 عضوًا، مضيفة أنهم سينتخبون لاحقًا نقيب الفنانين من بينهم.

ولم يُشغل منصب نقيب الفنانين في سوريا حتى الآن، منذ 17 من تشرين الثاني 2021، ويشرف على إدارتها حاليًا نائب نقيب الفنانين، هادي بقدونس.

وكان النقيب السابق زهير رمضان توفي، في تشرين الثاني 2021، “إثر صراع مع المرض”، بعد أن شغل منصب النقيب منذ عام 2014.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة