إغلاق المواني السورية حتى إشعار آخر بسبب الظروف الجوية

وصول سفن إنزال تابعة لأسطولي بحر الشمال والبلطيق إلى المركز اللوجستي للبحرية الروسية في ميناء "طرطوس" بسوريا- 4 من شباط 2022 (tvzvezda)

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل بحكومة النظام السوري، إغلاق جميع الموانئ البحرية السورية (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية جرّاء الظروف الجوية السائدة.

وبحسب بيان للوزارة، تُغلق المواني اعتبارًا من اليوم الخميس 3 من آذار، وحتى إشعار آخر.

وتشرف المديرية العامة للموانئ من مقرها في محافظة اللاذقية على أعمال إدارات ميناء اللاذقية وطرطوس وبانياس وجبلة ووأرواد وموانئ الصيد والنزهة في اللاذقية وبانياس.

وتتأثر سوريا اعتبارًا من اليوم بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة، تنخفض فيه درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع هطل الأمطار فوق أغلب المناطق تكون مصحوبة بالرعد خاصة على المناطق الساحلية، بينما يكون الهطل ثلجيًا على المرتفعات الجبلية.

كما حذر مركز التبنؤ المركزي التابع للأرصاد الجوية، قبل يومين، من عواصف رعدية ورياح شديدة (غربية إلى جنوبية غربية) تبدأ صباح اليوم الخميس وحتى ظهر غد الجمعة، إذ ستتجاوز سرعة الهبات فيها الـ90 كيلومتر في الساعة، وستؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الشرقية والبادية، مترافقة بارتفاع الأمواج البحرية.

وأكد المركز على تحذيرات لأصحاب الفعاليات وخاصة المزارعين في محافظتي طرطوس واللاذقية، بضرورة أخذ الحذر من تعرّض مزروعاتهم الى أضرار كبيرة بسبب سرعة الرياح العالية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة