سفير النظام السوري في موسكو يحذر من “تحويل أوكرانيا إلى إدلب أوروبية كبيرة”

camera iconسفير النظام السوري في روسيا، رياض حداد (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

صرّح سفير النظام السوري في روسيا، رياض حداد، أن إنشاء “فيلق أجنبي” في أوكرانيا سيحولها إلى “إدلب أوروبية كبيرة”.

وقال حداد، إن “من الضروري إدراك هذا الخطر الذي يلوح في الأفق، والذي يسعى إلى تحويل أوكرانيا إلى إدلب أوروبية كبيرة، ويشكّل تهديدًا للأمن الروسي والأوروبي وحتى العالمي”، بحسب ما نشرته قناة “روسيا اليوم“، الثلاثاء 8 من آذار.

واعتبر أنه من خلال هذه الأعمال، ستسمح كييف المدعومة من الغرب للإرهابيين بالتسلل إلى أوروبا، وتمنحهم حرية التصرف، “فهذه القوات التي تحمل أسلحة (الناتو) في أيديها، تستخدم لإرضاء المصالح السياسية للدول الغربية التي ما زالت غير قادرة على إدراك الخطر الذي تشكّله مثل هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية”، حسب قوله.

وفي 28 من شباط الماضي، أوقف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اشتراط الحصول على تأشيرة دخول للأراضي الأوكرانية للمقاتلين الأجانب الذين يرغبون في القتال إلى جانب أوكرانيا، وفق موقع “كييف إندبندنت“.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إن أي شخص مهتم بالمشاركة يجب أن يتصل بالبعثة الدبلوماسية الأوكرانية في بلده، مضيفًا “هزمنا هتلر معًا، وسوف نهزم بوتين أيضًا”.

النظام السوري يدعم “الغزو” الروسي

دعم النظام السوري على رأسه، بشار الأسد، شنّ روسيا عملية عسكرية على أوكرانيا منذ 24 من شباط الماضي، معتبرًا أنها “تصحيح للتاريخ، وإعادة للتوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفييتي”.

كما أبدت عدّة شخصيات مقرّبة من النظام، منها وزير الخارجية، فيصل المقداد، ونائبه بشار الجعفري، تأييدهم لـ”الغزو” بشكل مكثف عبر تصريحات للإعلام، معتبرين أن ما تعيشه روسيا الآن مع الغرب سبق أن عاشته سوريا.

وأشادت روسيا من جانبها بهذا الدعم، إذ نشر تلفزيون “Zvezda” التابع للقوات المسلحة الروسية تقارير حول دعم السوريين من الموالين للنظام للعملية من خلال مسيرات مؤيدة، ونشر صور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووضع حرف “Z” الذي يحمل رمزية خاصة في روسيا على سياراتهم.

اقرأ أيضًا: منها إشارة “Z” وصور بوتين.. روسيا تشيد بدعم موالي النظام لـ”غزو أوكرانيا”




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة