استهداف دوريات لقوات النظام بثلاث عبوات ناسفة في درعا

camera iconمجموعة تتبع لقوات النظام في مدينة نوى بريف درعا الشمالي- 3 من تشرين الأول 2021 (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

تعرضت دوريات لقوات النظام السوري، اليوم الخميس 17 من آذار، للاستهداف بانفجار عبوات ناسفة زرعها مجهولون على أوتوستراد دمشق- درعا الدولي.

ونقل مراسل عنب بلدي في درعا عن مصادر محلية، قولها إن ثلاثة انفجارات بعبوات ناسفة استهدفت دوريات لقوات النظام قرب جسر بلدة خربة غزالة على الطريق الدولي.

وبحسب المصادر، لم تسفر الانفجارات عن وقوع إصابات بشرية، في حين شهدت المنطقة استنفارًا أمنيًا لقوات النظام التي نفذت عملية تمشيط وفجّرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في المنطقة ذاتها.

وقالت شبكة “درعا 24” المحلية، عبر صفحتها في “فيس بوك”، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية لقوات النظام بالقرب من محطة الإيمان للوقود على أوتوستراد درعا – دمشق الدولي، ولا أنباء عن أضرار بشرية.

بينما أفادت صفحة “القوات المسلحة العربية السورية” في “فيس بوك”، أن “ثلاث عبوات ناسفة زرعها مجهولون انفجرت على اتوستراد دمشق- درعا قرب بلدة خربة غزالة، دون وقوع إصابات، فيما تم تفجير عبوة رابعة من قبل وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري”.

وخلال اليومين الماضيين، قُتل ستة أشخاص، أربعة منهم مقاتلون بقوات النظام السوري، إثر مواجهات عسكرية شهدتها مدينة جاسم في ريف درعا، إضافة إلى عمليات استهداف متفرقة قُتل خلالها مدنيان اثنان أحدهما نتيجة خلاف عشائري.

وفي 15 من آذار الحالي، هاجمت دورية أمنية تابعة لقوات النظام السوري مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، واشتبكت مع مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة، ما أسفر عن قتيل مدني وعدد من الجرحى.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا حينها، أن دورية للنظام داهمت منزل مصعب الحلقي في الحي الجنوبي الغربي من المدينة، واشتبكت مع مجموعة من المقاتلين المحليين في المدينة، في حين لم يُعلن أي طرف بشكل رسمي عن حجم الأضرار التي خلفتها المواجهات.

إلا أن المواجهات انتهت بعد وساطة من “اللواء الثامن” المدعوم روسيًا، أفضت إلى سحب قوات النظام لعناصرها وحشودها الأمنية من محيط جاسم مقابل إفراج سكان المدينة عن الأسرى الذين قبضوا عليهم خلال المواجهات.

ويدعي النظام السوري وجود خلايا لتنظيم “الدولة” في المدينة، إذ سبق وزار وفد من الشرطة العسكرية الروسية المدينة في نيسان 2021، للتحقيق بمزاعم النظام بوجود الخلايا، إلا أن أي تطور لم يحصل في هذا السياق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة