للمرة الثانية في شهر آذار

الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ثلجية تضرب اسطنبول

camera iconولاية اسطنبول التركية أثناء الثلج_ 12 من آذار 2022_ جريدة حرييات التركية

tag icon ع ع ع

حذرت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” التركية من عاصفة ثلجية تضرب ولاية اسطنبول، اعتبارًا من يوم الجمعة، 18 من آذار 2022.

وأوضحت الأرصاد أن تساقط الثلوج سيزداد أكثر يوم السبت، وفي بعض المناطق، خصوصًا في الأجزاء الداخلية والمرتفعة في الولاية، بحسب آخر التقديرات.

وأضافت أن العاصفة الثلجية ستستمر حتى ظهر يوم الأحد، 20 من آذار.

وذكرت أن الرياح تهب مشكلةً عاصفة قوية وقصير المدى، وتتراوح قوة الرياح بين 40 و70 كيلومترًا في الساعة، من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي.

ولفتت نظر المواطنين، للآثار السلبية المترافقة مع العاصفة الثلجية، كالصقيع والجليد، بالإضافة إلى  عوائق في طرقات الولاية.

ودعت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، المواطنين لاتخاذ التدابير الضرورية، ضد العاصفة المتوقعة، كالابتعاد عن أعمدة الكهرباء في الطرقات، والحذر من احتمال الانزلاق، وعدم الخروج إلا للضرورة، في أثناء درجات الحرارة المنخفضة تحت العشر درجات.

كما دعت المواطنين للتأكد من وجود المعدات اللازمة في السيارات في أثناء استخدامها، كعجلات الثلج، وحبال السحب، مشيرةً للالتزام بتحذيرات السير وتطبيقها.

كما أعلنت الخطوط الجوية التركية، اليوم الخميس، 17 من آذار، إيقاف 57 رحلة يوم الجمعة من مطار اسطنبول، بسبب الأحوال الجوية.

وفي آذار الحالي، ضربت عاصفة ثلجية، ولاية اسطنبول، في 10 من آذار، واستمرت حتى تاريخ 13 من الشهر نفسه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة