بعد الخروج من التصفيات.. مدرب المنتخب السوري يتعهد بتحقيق الفوز الأول

المدرب السوري غسان معتوق خلال مؤتمر في ملعب صيدا في لبنان _ 23 من آذار 2022 (اتحاد كرة القدم)

ع ع ع

أعرب مدرب منتخب سوريا لكرة القدم، غسان معتوق، عن أمله بتحقيق نتائج إيجابية، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال المدرب، إن هناك طموحًا كبيرًا بأن يختتم المنتخب المشاركة في التصفيات بانتصارين لتحسين الترتيب في المجموع، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، الأربعاء 23 من آذار، في قاعة المؤتمرات بملعب صيدا في لبنان.

ووعد معتوق بتقديم صورة مشرّفة في المباراة يوم غد، الخميس، أمام منتخب لبنان، ويتطلع لتحقيق الانتصار بالرغم من الغيابات العديدة، وأشار إلى أن الفوز سيمنح المنتخب دفعًا معنويًا جيدًا للمرحلة المقبلة.

وأكد اللاعب محمد حلاق أن الجميع عاقد العزم على تقديم مباراة جيدة وتحسين الصورة التي ظهر عليها المنتخب في المباريات السابقة من التصفيات.

ويتولى غسان معتوق التدريب منذ 9 من شباط الماضي خلفًا للمدرب الروماني المُقال، تيتا فاليريو، وجاء قرار التعيين حينها تمهيدًا لخوض المباراتين المقبلتين من التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العالم 2022 أمام كل من لبنان والعراق في 24 و29 من آذار الحالي.

وفشل المنتخب السوري في الحصول على العلامة الكاملة من أي لقاء في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، ولم يحقق أي انتصار بعد أن تعّرض لأربع خسائر وتعادلين، ليقبع في المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطتين.

وأُجهضت آمال وحظوظ المنتخب في المنافسة حتى على المركز الثالث المؤهل للملحق، بعد أن خسر في مباراة جمعته مع نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في 1 من شباط الماضي.

وخسر أمام المنتخب الإماراتي، في 27 من كانون الثاني الماضي، بهدفين دون رد، وانتهت المباراة التي جرت حينها على استاد “آل مكتوم” في دبي، باستياء جمهور المنتخب الذي طالب معظم اللاعبين بالاعتزال والعودة إلى منازلهم.

وكان المنتخب لعب أمام نظيره الإيراني في 16 من تشرين الثاني 2021، على استاد “الملك عبد الله الثاني” في الأردن، ضمن منافسات الجولة السادسة من نفس التصفيات، وخسر حينها بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويتعرض المنتخب لانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرونه أداة بيد النظام السوري، خاصة مع استعراض عدد من لاعبيه مواقفهم السياسية بشكل صريح، واستقبال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المنتخب في عام 2017، بعد وصوله إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2018.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة