سهل الغاب.. وفاة رجل غرقًا في “العاصي” خلال صيد الأسماك

عناصر من الدفاع المدني ينتشلون جثة مدني غرق في نهر العاصي شمال غربي حماة (الدفاع المدني السوري)

عناصر من "الدفاع المدني" ينتشلون جثة مدني غرق في نهر "العاصي" شمال غربي حماة (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

أعلن فريق “الدفاع المدني السوري” وفاة رجل غرقًا في نهر “العاصي” بالقرب من قرية القرقور بسهل الغاب، شمال غربي حماة، في أثناء عمله بصيد الأسماك.

وانتشل فريق “الدفاع”، الأحد 27 من آذار” جثة الرجل، بعد البحث عنه في مياه النهر، بحسب ما نشره الفريق عبر معرفاته الرسمية.

وتحدث الفريق عن توجهه لإنقاذ الرجل فور تلقي البلاغ، إلا أن المياه كانت شديدة البرودة وكان منسوبها عاليًا والتيار شديدًا في القاع والرؤية شبه معدومة، ليجد الفريق الجثة بعد ساعات من البحث.

وعادة ما تتكرر حالات الغرق في المسطحات المائية شمال غربي سوريا في فصل الصيف.

وكان فريق “الدفاع” سجّل 43 حالة غرق منذ بداية 2021 حتى آب من العام ذاته، رغم التحذيرات من خطورة السباحة في الأنهار والبحيرات.

ووثّق “الدفاع المدني السوري”، في عام 2020، غرق أكثر من 45 شخصًا في شمال غربي سوريا، وفي عامي 2018 و2019، انتشلت فرق الغطس 95 مدنيًا بينهم 23 طفلًا و12 امرأة .

وأوصى “الدفاع المدني” الأهالي بعدم السباحة في سواقي المياه بعفرين بسبب حوافها الزلقة، أو في بحيرة “ميدانكي” أو في نهر “الفرات” بجرابلس، أو نهر “العاصي”، كونها خطرة جدًا.

كما أكّد ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة، وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة إلى إخبار فرق “الدفاع” بأسرع ما يمكن.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة