الأردن يحبط تهريب مخدرات وأسلحة وذخيرة من سوريا

الأردن يحبط تهريب شحنة من المخدرات قادمة من سوريا (الغد)

الأردن يحبط تهريب شحنة من المخدرات قادمة من سوريا (الغد)

ع ع ع

صرّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية، وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت، فجر الأحد 27 من آذار، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبيّن المصدر، بحسب ما نقلته صحيفة “الغد” الأردنية، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على مليون و21 ألفًا و851 حبة “كبتاجون” و35 “كف حشيش” وعدد من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدّد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب.

وفي 12 من آذار الحالي، أحبطت الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك “جابر” الحدودي بين سوريا والأردن محاولة تهريب حبوب مخدرة عُثر عليها في أثناء التفتيش.

وقالت قناة “المملكة” الأردنية، إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك “جابر” وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكّنت من إحباط تهريب “ضبطيتين نوعيتين” من الحبوب المخدرة، عُثر عليها في أثناء التفتيش الدقيق لشاحنتين قادمتين من دولة عربية مجاورة، دون تحديدها.

ووفق دائرة الجمارك، تم الاشتباه بالشاحنة الأولى المحمّلة بـ”رولات” (مواسير بلاستيكية)، إذ جرى إخضاعها إلى جهاز الفحص بالأشعة وتم خلالها ضبط 148 كيلوغرامًا من حبوب “الكبتاجون” المخدرة ويقدر عددها 888 ألف حبة.

وأضافت أنه تم تفتيش الشاحنة الأخرى وتم العثور على ما يقارب 80 كيلوغرامًا من “الكبتاجون”، بواقع 480 ألف حبة مخدرة تم ضبطها داخل مخابئ سرية داخل جسم الشاحنة.

وتعلن السلطات الأردنية بين الحين والآخر عن إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المواد المخدرة نحو الأردن عبر الحدود الأردنية السورية.

وفي 28 من أيلول 2021، انتقد المبعوث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالشؤون السورية، جويل ريبورن، قرار إعادة فتح مركز حدود “جابر” بين الحدود الأردنية- السورية، الذي صدر حينها عن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية.

وقال ريبون عبر “تويتر“، إن “الأسد يفرغ المنتجات والمخدرات والسجائر في الأردن”، لافتًا إلى عواقب فتح الحدود الأردنية مع النظام السوري.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة