“التربية السورية” تكذّب وزيرها بشأن نقص الورق لطباعة أسئلة الامتحانات

امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 (الوطن)

ع ع ع

نفت وزارة التربية في حكومة النظام السوري ما أعلنه الوزير، دارم طباع، عن وجود مشكلات وصعوبات في تأمين الورق لطباعة أوراق الامتحانات، بحسب بيان لها عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 28 من آذار.

وأوضح البيان أن “اللجنة الدائمة للطباعة” حددت المطابع التي ستطبع الأوراق الامتحانية المقبلة بموجب كتاب صدر عنها في 9 من آذار الحالي.

وأمس، الأحد، تحدث وزير التربية عن صعوبات تواجه الوزارة في تأمين الورق لطباعة أوراق الامتحانات والكتب المدرسية.

وقال طباع، خلال اجتماع “المجلس المركزي السابع لنقابة المعلمين”، إن معاناة تأمين الورق ناتجة عن تخلي “لجنة تأمين الورق” في حكومة النظام عن مهامها، دون ذكر الأسباب.

وأوضح طباع أن الوزارة ستجري مناقصة محلية لتأمين الورق، مشيرًا إلى إمكانية استيراده في حال عدم توفره محليًا.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، لدورة عام 2022، في 29 من أيار المقبل، على أن تنتهي امتحانات شهادة التعليم الأساسي في 15 من حزيران المقبل، وامتحانات الإعدادية الشرعية في 19 من الشهر نفسه.

بينما ستبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية، في 30 من أيار المقبل، وستنتهي امتحانات الفرع الأدبي في 19 من حزيران المقبل، والفرعين العلمي والشرعي في 21 من حزيران، بحسب برنامج الامتحانات الصادر عن وزارة التربية.

كما ناقش “المجلس” أمس، الأحد، إلغاء الصف العاشر (الأول الثانوي) من المرحلة الثانوية لـ”عدم جدواه”، والاقتصار على الصفين الثاني والثالث الثانوي، دون اتخاذ قرار واضح بذلك حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وبعد الاجتماع، تداولت عدة صفحات محلية الخبر مجتزأ، على أنه قرار بإلغاء الصف العاشر.

بينما نفت وزارة التربية في بيانها اليوم إلغاء أي صف دراسي، موضحة أن النظام التعليمي يقوم على التسلسل الدراسي والمعرفي وفق الأنظمة التربوية المعتمدة عالميًا.

كما نفى معاون وزير التربية، عبد الحكيم حماد، صحة ما تناقلته الصفحات، مؤكدًا أن “الخبر غير صحيح نهائيًا”، بحسب حديثه إلى موقع “أثر برس” المحلي اليوم، الاثنين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة