فتح باب التقديم للمشاركة بمسابقة الأمم المتحدة حول الهجرة والمجتمع

مهرجان "بلورال بلاس" في نسخته عام 2016

مهرجان "بلورال بلاس" في نسخته عام 2016

ع ع ع

فتحت مسابقة الأمم المتحدة الخاصة بقضايا التهجير والمجتمع أبواب تقديم الأعمال السينمائية الوثائقية من جميع أنحاء العالم.

وبإمكان معدّي الأفلام الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا وأقل تقديم أفلامهم، التي تتمحور حول الهجرة والتنوع والاندماج الاجتماعي ومنع كراهية الأجانب، للاشتراك في المسابقة.

وتعد هذه المسابقة ضمن مهرجان “الفيديو للشباب بلورال بلاس”، برعاية تحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC)، والمنظمة الدولية للهجرة (IOM).

ومن أجل التقدم إلى هذه المسابقة، يجب أن لا تزيد مدّة المقطع المصوّر المقدّم على خمس دقائق، على أن يكون مرفقًا بترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وأن يكون قد أُنتج بعد 31 من كانون الأول 2018.

وبالإمكان التقدم إلى هذه المسابقة كمشاركة فردية أو ضمن فريق عمل، طالما أن عمر كل منهم 25 عامًا أو أقل وقت إنتاج المقطع المصوّر، وعند إرسال هذا المقطع كمجموعة، يقع الفيلم ضمن الفئة العمرية للمشاركين.

ويمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 25 عامًا (الآباء والمعلمون وما إلى ذلك) تقديم الدعم والمساعدة في إنشاء الفيلم، إلا أن دور هذه المساعدة يجب أن يظل ضئيلًا. ومع ذلك، من المفهوم أنه بالنسبة للفئة العمرية حتى 12 عامًا، قد يلعب البالغون دورًا أكثر أهمية.

وهذه المسابقة مؤلفة من ثلاث فئات موزّعة على أساس السن، بالإضافة إلى الجائزة الخاصة بمنع كراهية الأجانب، وجائزة حرية العبادة وجائزة التضامن خلال جائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وسيحصل الفائز عن كل فئة برحلة لحضور مهرجان “بلورال بلاس 2022”.

والموعد النهائي للتقديم هو 17 من حزيران المقبل، وبإمكان الأشخاص الراغبين بالتقدم إلى هذه المسابقة (الضغط هنا).



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة