اسطنبول.. زيادة في أسعار المواصلات بنسبة 40%

محطة "متروبوس" في مدينة اسطنبول (sabah)

ع ع ع

أعلن مركز تنسيق النقل (UKOME) في بلدية مدينة اسطنبول التركية، عن زيادة بنسبة 40% في أسعار التذاكر الإلكترونية وسيارات الأجرة والحافلات الصغيرة.

وبحسب ما تداولته وسائل إعلام تركية اليوم، الأربعاء 6 من نيسان، جاء اقتراح المديرية لأسباب مثل ارتفاع الوقود وضريبة الاستهلاك الخاصة، وتم قبول العرض بعد عدة مفاوضات.

وارتفع رسم التذكرة الإلكترونية الكاملة من 5.48 ليرة تركية إلى 7.67 ليرة، ورسوم الاشتراك الكامل من 430 ليرة إلى 602 ليرة، واشتراك الطالب من 78 ليرة إلى 109 ليرات.

وارتفعت أجرة فتح عداد “التاكسي” من سبع إلى عشر ليرات، ورسوم المسافة القصيرة لسيارة الأجرة الصفراء من 20 ليرة إلى 28 ليرة، ورسوم الحافلة صغيرة (دلموش) من 3.75 إلى 5.25 ليرة، ورسوم النقل المدرسي من 396 ليرة إلى 554 ليرة، ورسوم نقل الموظفين من 211 ليرة إلى 295 ليرة.

وسبق أن أعلنت بلدية اسطنبول رفض مقترح رفع رسوم النقل والمواصلات العامة، بعد تصويت على المقترح قوبل بالرفض من قبل حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية”.

وبرر المركز تعديل الأسعار بالارتفاع الكبير الذي شهدته معظم دول العالم، من بينها تركيا، لأسعار النفط، والبنزين والديزل تزامنًا مع “الغزو” الروسي لأوكرانيا.

وتعاقب بلدية اسطنبول مستخدمي بطاقات المواصلات العامة بشكل غير قانوني، وفق بيان في 23 من آذار الماضي، وذكرت أنها ضبطت نحو ثمانية آلاف من البطاقات غير القانونية، موضحة أن بطاقة المواصلات “شخصية” ومن غير القانوني مشاركتها مع شخص آخر.

ونشرت البلدية لوحات تحذيرية من مخالفة استخدام بطاقات المواصلات الشخصية من قبل أكثر من شخص، كما نشرت فرق تفتيش في محطات مترو الأنفاق والحافلات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة