ارتفاع عدد إصابات الجنود الأمريكيين في حقل “العمر” إلى أربع

جنود أمريكيون في سوريا (رويترز)

ع ع ع

ارتفع عدد إصابات الجنود الأمريكيين في القاعدة العسكرية التابعة للتحالف الدولي بمنطقة حقل “العمر” النفطي شرقي محافظة دير الزور إلى أربع إصابات.

وقال التحالف في بيان، مساء الخميس 7 من نيسان، عبر حسابه في “تويتر“، إن قاعدة “القرية الخضراء” بالقرب من أكبر حقول النفط في سوريا، والتي يطلق عليها “العمر” في محافظة دير الزور الشرقية، استُهدفت بصاروخين بعد الساعة الواحدة فجرًا بالتوقيت المحلي أمس.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان، إن أفراد الخدمة يخضعون للتقييم فيما يتعلق بإصابات طفيفة وإصابات دماغية محتملة بعد جولتين من “النيران غير المباشرة” أصابت مباني الدعم في “القرية الخضراء” بشرقي سوريا، وأضاف أن التحقيق جارٍ.

كما قال مسؤولون أمريكيون لوكالة “رويترز” الأمريكية، إن أربعة جنود أمريكيين أُصيبوا بجروح طفيفة بعد ضربات استهدفت قاعدة بشرقي سوريا في هجوم نفذته فصائل تدعمها إيران.

كما أفاد مصدر عشائري في المنطقة، أن عدة صواريخ أُطلقت من قبل فصائل مسلحة مدعومة من إيران، وسقط صاروخان في منطقة حقل “العمر” النفطي حيث تتمركز القوات الأمريكية في محافظة دير الزور قرب الحدود العراقية.

وقال المصدر إن الصواريخ انطلقت من منطقة غربي نهر “الفرات” التي توجد فيها فصائل مسلحة مدعومة من إيران.

وتعرضت القوات الأمريكية لإطلاق صواريخ في نفس المنطقة عام 2021، ضمن الرد فيما يبدو على الضربات الجوية الأمريكية ضد الفصائل المتحالفة مع إيران في سوريا والعراق.

وتتركز الميليشيات المدعومة من إيران بشكل كبير غربي نهر “الفرات” في محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر معبر “البوكمال” الحدودي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة