الفرق السعودية الأفضل حضورًا في دوري أبطال آسيا

camera iconمن مباراة الهلال السعودي والريان القطري- دوري الأبطال- 11 من نيسان 2022 (نادي الهلال)

tag icon ع ع ع

تتصدّر الأندية السعودية المشاركة حاليًا في دوري أبطال آسيا للموسم 2021ـ 2022، وتتقدم على بقية الفرق من خلال نتائجها في الجولتين الماضيتين من البطولة التي تستضيفها السعودية لأول مرة عن طريق التجمع لخمس مجموعات.

البطولة تشهد مشاركة 24 فريقًا تمثّل دول غرب آسيا، وانطلقت بتاريخ 7 من نيسان الحالي، وستنتهي في 27 من الشهر ذاته.

والفرق السعودية المشاركة هي: الهلال، الشباب، التعاون، الفيصلي، وقد حصدت 19 نقطة من أصل 24 نقطة.

فالهلال يتصدّر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين، كما يتصدّر فريق الشباب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، وهما الوحيدان اللذان حصدا العلامة الكاملة من المجموعات الخمس.

بينما احتل التعاون المركز الثالث في المجموعة الرابعة بثلاث نقاط من فوز وخسارة، وحل الفيصلي بالمركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل، علمًا أن تشكيلة منتخب الأخضر السعودي معظمها من لاعبي هذه الأندية بالذات، وقد تمكّن من التأهل لمونديال قطر 2022.

كما تمكّنت الفرق السعودية الأربعة من تسجيل 16 هدفًا، بينما اهتزت شباكها خمس مرات فقط، وفريق الشباب لم يدخل مرماه أي هدف حتى الآن.

فيما يتصدّر نادي الغرافة القطري المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، ويأتي فريق سباهان أصفهان الإيراني بصدارة المجموعة الرابعة وله أربع نقاط، وكذلك تصدّر ناساف كارشي الأوزبكي المجموعة الخامسة بأربع نقاط.

نظام جديد مؤقت للمسابقة

في النسخ السابقة كانت تلعب مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا بنظام الذهاب والإياب، ولكن منذ نسخة 2020، وبسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، تقرر إقامة دور المجموعات بنظام التجمعات.

وبنظامها الجديد المؤقت الذي بدأ في عام 2021، ووضع عليه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعض التعديلات، ستقام البطولة بشكلها الجديد لمدة عامين.

يسدل الستار عنها في شباط عام 2023، من خلال إقامة مباراتي النهائي ذهابًا في 19 من شباط، والإياب سيقام في 26 من الشهر ذاته، وسيكون معتمدًا بهذا النظام بدلًا من مباراة واحدة وبشكل دائم.

والزعيم الهلالي السعودي هو حامل اللقب في الموسم الماضي، كما يتصدّر قائمة السجل الذهبي للبطولة بإحرازه كأس آسيا للأندية أربع مرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة