حريق يودي بحياة ثلاثة أطفال في درعا البلد

camera iconحريق منزل في درعا البلد 17 من نيسان 2022 ( فوج إطفاء درعا)

tag icon ع ع ع

توفي ثلاثة أطفال أعمارهم لا تتجاوز الستة أعوام في حارة “الأبازيد” في درعا البلد وسط مدينة درعا جنوبي سوريا.

وقالت صفحة “فوج إطفاء درعا” عبر “فيس بوك“، المحلية، اليوم الأحد 17 من نيسان، إن حريقًا شب في حارة “الأبازيد” أودى بحياة كل من الأطفال شفيع وبانة ولانا الأبازيد.

وتتراوح أعمار الأطفال الثلاثة بين الثلاث والست سنوات، وأسعف والد الأطفال خلدون الأبازيد، إلى المشفى وهو في حالة خطرة.

ولم يتم معرفة سبب الحريق حتى الآن.

وكان فوج إطفاء درعا أخمد، في 13 من نيسان الحالي، حريقًا نشب في منزل على طريق خربة غزالة” في مدينة درعا.

وفي بداية 2022، أسفر حريق اندلع في حي “المحطة” في درعا عن مقتل طفلتين وإصابة أربعة أطفال آخرين إثر حدوث ماس كهربائي نتج عن المدفأة الكهربائية، بحسب ما نقلت “سانا“.

وفي آذار الماضي، كانت العاصمة السورية دمشق، شهدت، حريقًا ضخمًا في بناء “مول لاميرادا” بشارع “الحمراء” وسط المدينة، أدى إلى وفاة 11 شخصًا وإصابة شخصين أُسعفا إلى مستشفى “المواساة” لتلقي العلاج، وكان من بين المتوفين سبعة شبان عمال من أبناء بلدة محجة بريف محافظة درعا.

وقال قائد فوج الإطفاء العقيد محمد المحاميد، للوكالة السورية للأنباء (سانا) إن الحريق نشب “بسبب عبث أطفال بولاعة غاز مبينًا أن عناصر الفوج مع قائد الزمرة توجهوا إلى مكان الحريق وتم إخماده بالسرعة المطلوبة قبل توسعه واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وقال قائد فوج الإطفاء في دمشق، داؤود عميري، اليوم الثلاثاء 12 من نيسان، لصحيفة “الوطن“، إن عدد حوادث الحريق العادية بلغ 235 حريقًا مع تسجيل 189 حريق كهرباء، وثلاثة حرائق غاز، و22 حريق قمامة، إضافة إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار وصل عددها إلى 41 حريقًا، إلى جانب تسجيل سبعة حرائق بترول أو سببها البترول.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة