تركيا.. ضبط 187 مهاجرًا بينهم سوريون على الحدود البلغارية

مهاجرون "غير شرعيين" بعضهم عراة ألقت قوات الدرك التركية القبض عليهم في ولاية كرك لاريلي- 18 من نيسان 2022 (وكالة الأنباء التركية DHA)

ع ع ع

قالت وكالة الأنباء التركية (DHA)، إن قوات الدرك في ولاية كرك لاريلي أمسكت بـ187 مهاجرًا “غير شرعي” على الحدود البلغارية- التركية.

ونقلت الوكالة اليوم، الاثنين 18 من نيسان، عن قوات الدرك في الولاية، أنها ضبطت مهاجرين من جنسيات مختلفة في منطقة كوفجاز على الحدود، كان بعضهم نصف عراة ومن دون أحذية، مشيرة إلى وجود سوريين بين الجنسيات.

وبحسب الوكالة، قال بعض المهاجرين إنهم تعرضوا للضرب من قبل الشرطة البلغارية.

وأضاف المهاجرون أن الشرطة البلغارية أخذت أشياءهم الخاصة والثمينة، ودفعت بهم نحو الأراضي التركية، وفق الوكالة.

بينما قال مهاجرون آخرون، بعد عبورهم الحدود من اليونان باتجاه بلغاريا، إن الشرطة البلغارية ألقت القبض عليهم فقط، دون التعرض لهم.

وأفادت الوكالة أن تحقيقات قوات الدرك المتعلقة بشأن اللاجئين مستمرة.

وأشار مسؤولون إلى أن حركة المهاجرين تزايدت خلال الأيام الأخيرة على الحدود البلغارية، ما دفعهم لتشديد الإجراءات الأمنية، بحسب الوكالة.

وكان خفر السواحل التركي أعلن، في 16 من نيسان الحالي، عن إنقاذ 53 مهاجرًا “غير شرعي” أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في بحر إيجة قبالة سواحل إزمير.

وتوفي أربعة مهاجرين “غير شرعيين” وأُصيب 23 آخرون من ضمنهم السائق في حادث انقلاب مركبة كانت تقلهم في ولاية بتليس التركية شرقي البلاد، في 11 من نيسان الحالي.

وفي آذار الماضي، أعلنت السلطات التركية ضبط 222 مهاجرًا غير شرعي، قبالة سواحل منطقة أورلا بولاية إزمير غربي تركيا.

وكان المهاجرون يعتزمون مغادرة البلاد إلى اليونان بطريقة غير قانونية، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وفي بداية شباط الماضي، توفي 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

وكانت مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة