جديد تطورات “كسر عضم”.. “نقابة المحامين” لا تستبعد مقاضاته لـ”الإساءة”

الممثل السوري أيمن عبد السلام في مشهد من مسلسل "كسر عضم" (كلاكيت)

الممثل السوري أيمن عبد السلام في مشهد من مسلسل "كسر عضم" (كلاكيت)

ع ع ع

قال نقيب المحامين السوريين، الفراس فارس، إن ما ورد في بعض مشاهد مسلسل “كسر عضم” الذي يُعرض حاليًا يشكّل “إساءة واضحة” لمهنة المحاماة.

وأوضح فارس، خلال حديث إلى صحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الثلاثاء 19 من نيسان، أن النقابة تتابع الموضوع، إذ يعمل عدد من المحامين على توثيق المقاطع التي تضمنت “الإساءة” لاتخاذ إجراء معيّن سواء بمخاطبة نقابة الفنانين أو وزارة الإعلام.

ولم يستبعد فارس إمكانية رفع دعوى قضائية، مضيفًا أن القرار النهائي لدى مجلس النقابة، لكن سيتم اتخاذه بعد انتهاء شهر رمضان ليتم توثيق جميع المقاطع واتخاذ إجراء موحد حينها، على حد قوله.

واعتبر فارس أن مشاهد المسلسل تحمل “تعديًا واضحًا” على العديد من المهن بالتركيز على النماذج السيئة، موضحًا أن المسلسل تضمّن أخطاء بممارسة مهنة المحاماة، منها مشهد القسم الذي يؤديه الفنان أيمن عبد السلام، إذ أدى نص القسم بشكل خاطئ.

وتطرح شركة “كلاكيت” هذا العام خلال الموسم الرمضاني للأعمال الدرامية في سوريا، مجموعة قضايا مركّبة اجتماعيًا وسياسيًا وأمنيًا، بعدسة المخرجة رشا شربتجي، ضمن مسلسل “كسر عظم” الذي صُوّرت حلقاته في بيروت.

ويصوّر المسلسل عن طريق عدد من الشخصيات الفساد المتغلغل في سوريا بعدد من المهن، كالمحاماة والتدريس الجامعي، والأطباء الذين يعملون بتجارة الأعضاء البشرية، تقابله انتقادات في أوساط متعددة، معتبرة أن حجم الفساد الذي يصوّره المسلسل “مبالغ فيه”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة