“نتفليكس” تخسر 54 مليار دولار بعد انخفاض قاعدة مشتركيها

مشاهد يجلس أمام شاشة يظهر عليها اسم "نتفليكس" كما يبدو في واجهة التطبيق عند فتحه (تعبيرية)

ع ع ع

انخفضت القيمة السوقية لشركة “Netflix” (نتفليكس) بنسبة تصل إلى 35%، بعد خسارتها 200 ألف مستخدم خلال الربع الأول من عام 2022.

وخسرت الشركة 54 مليار دولار أمريكي، خلال عملية بيع سبقها انخفاض مفاجئ في قاعدة مشتركيها، يعتبر الأول من نوعه منذ أكثر من عقد.

كما تشير التوقعات لاحتمالية خسارة الشركة لنحو مليوني عميل آخرين في الربع الثاني من عام 2022.

ووفق ما ذكرته صحيفة “بلومبيرغ“، أمس الأربعاء، 20 من نيسان، أغلقت “نتفليكس” تداولاتها أمس الأربعاء، عند 226.19 دولارًا في نيويورك، موسعة هبوطها إلى 62%، ما يجعلها أسوأ الأسهم آداءً في مؤشر (S&P 50) ومؤشر (Nasdaq 100) الثقيل في مجال التكنولوجيا.

وللشركة حضور بنسبة 0.8% على مؤشر ناسداك “100”، و 0.3% على مؤشر “S&P 500”.

مدير الاستثمار في “AJ Bell”، روس مولد، قال إن هناك مشكلة كبيرة في “نتفليكس” تتجلى بسهولة ترك الخدمة، مشيرًا إلى أن المستهلكين الذين يشعرون بضيق التضخم سيفكرون بجدية في نفقاتهم، وخدمات البث طريقة سريعة لتوفير المال.

وتسعى الشركة لتقديم خيار أرخص مدعوم بالإعلانات للمشتركين، خلال العامين المقبلين، كما تتجه لاتخاذ إجراءات ضد الأشخاص الذين يشاركون كلمات المرور الخاصة بحساباتهم.

وبلغت إيرادات “Netflix” نحو 7.9 مليار دولار أمريكي، خلال الفترة الممتدة بين كانون الثاني وآذار الماضيين، أي أكثر بنسبة 10% من المدة ذاتها عام 2021، ويعزى ذلك إلى زيادة عدد المشتركين على أساس سنوي (+6.7%)، وزيادة تكلفة اشتراكاتها، لكن أرباحها الصافية بلغت 1.6 مليار دولار، مقارنة بـ1.7 مليار في الربع الأول من عام 2021.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة