جميعهم أفغان.. ضبط 30 مهاجرًا غير شرعي شرقي تركيا

مجموعة مهاجرين غير شرعيين تم ضبطهم في ولاية وان شرقي تركيا (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت قوات الأمن التركية ضبط 30 مهاجرًا غير شرعي في ولاية وان شرقي تركيا، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” اليوم، الأربعاء 27 من نيسان.

وقالت مديرية أمن وان في بيان، إن وحدات فرع تهريب المهاجرين والمعابر الحدودية، نفذت عملية دهم لمنزل في قضاء إيبك يولو، أسفرت عن ضبط 30 مهاجرًا يحملون الجنسية الأفغانية كانوا قد دخلوا البلاد بطرق غير نظامية.

ونقلت السلطات المعنية المهاجرين لاستكمال الإجراءات الرسمية بحقهم، بحسب بيان المديرية، التي أكدت أن فرقها تواصل أنشطة مكافحة “تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر”.

وكانت السلطات التركية ضبطت 89 مهاجرًا غير شرعي و12 شخصًا مشتبهًا بهم بالاتجار بالبشر في ولاية إزمير غربي تركيا، بحسب ما نقلته “الأناضول” أمس، الثلاثاء.

ويحمل المهاجرون الجنسيات الأفغانية والسورية والعراقية، ونُقلوا إلى مركز إعادة المهاجرين في الولاية.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، والتي أصبحت بشكل شبه يومي.

وفي 21 من نيسان الحالي، أعلنت فرق من مديرية أمن ولاية أرزينجان شرقي تركيا، ضبط 25 مهاجرًا من الجنسية الأفغانية دخلوا البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين للاشتباه بتهريبهم مهاجرين.

كما أعلنت ولاية إزمير غربي تركيا، أن فرق الدرك ضبطت 52 مهاجرًا بينهم ستة سوريين، كانوا يحاولون الخروج من البلاد بصورة غير قانونية.

وفي الأسبوع الأول من شباط الماضي، توفي 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين، واعتُقل 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات التهريب.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة