الدوري السوري.. عقوبات إدارية تشمل لاعبين وإداريين في ثلاثة أندية

camera iconلاعبو نادي الاتحاد في أثناء مباراة ضد جبلة على ملعب "الحمدانية" – 26 من نيسان 2022 (نادي الاتحاد/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

فرض اتحاد كرة القدم في سوريا عقوبات إدارية على أعضاء وإداريين في كل من أندية الاتحاد (أهلي حلب) وحطين والوحدة، بعد انتهاء مباريات الجولة العاشرة من إياب الدوري السوري الممتاز.

ونص بيان للاتحاد الصادر اليوم، الخميس 28 من نيسان، على إيقاف مدير فريق أهلي حلب، أمير كيال، عن مرافقة فريقه أربع مباريات رسمية متتالية، وعدم وجوده داخل أرض الملعب بسبب تلفظه بألفاظ نابية تتنافى مع الأخلاق الرياضية تجاه مراقب وطاقم التحكيم لمباراة أهلي حلب وجبلة.

وشملت العقوبات إيقاف مساعد مدرب فريق حطين، أحمد حاج محمد، أربع مباريات رسمية متتالية لشتمه حكم الساحة والمساعد الأول في مباراة فريقه مع الوثبة.

وفرض بيان الاتحاد عقوبة الإيقاف على لاعب نادي الوحدة، خالد المبيض، مباراة رسمية واحدة لطرده من قبل الحكم، وضرب اللاعب الخصم باستخدام مرفق اليد، في مباراة فريقه ضد النواعير.

وتتكرر العقوبات التي يفرضها اتحاد الكرة سواء على لاعبين وإداريين أو على الأندية، لأسباب متعددة أبرزها الشغب والتعدي على الحكام.

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة حول تدني المستويات، وانتشار “الفساد والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة، كما شهد مؤخرًا حالات شغب جماهيرية كثيرة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، بحسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.

قرار اتحاد كرة القدم في سوريا حول فرض عقوبات إدارية على أندية محلية – 28 نيسان 2022 (اتحاد كرة القدم / فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة