الدفاع التركية تعلن “تحييد” سبعة “إرهابيين” شمالي سوريا

camera iconجنود أتراك في أثناء تدريبات بأحد مراكز تدريب القوات البرية- 29 من نيسان 2022 (وزارة الدفاع التركية)

tag icon ع ع ع

قالت وزارة الدفاع التركية، إنها “حيّدت” سبعة “إرهابيين” تابعين لحزب “العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية) شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة وفق ما نشرته اليوم، الجمعة 29 من نيسان، أن “المحيّدين” كانوا يستعدون لشن هجمات ضد منطقتي عمليات “نبع السلام” و”غصن الزيتون” في الشمال السوري.

و”حيّدت” القوات التركية ستة أشخاص يتبعون للحزبين بعد أن أطلقوا النار على منطقة “غصن الزيتون” (عفرين وريفها)، و”حيّدت” شخصًا آخر كان يستعد لمهاجمة منطقة “نبع السلام” (مدينتا رأس العين شمال غربي الحسكة وتل أبيض شمال الرقة)، بحسب البيان.

وتتكرر عمليات استهداف القوات التركية أشخاصًا وقيادات في “أحزاب كردية” تعتبرها “إرهابية”، منها “تحييد” جهاز الاستخبارات التركي القيادي في حزب “العمال الكردستاني” محمد أيدن، في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وفقًا لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، في 17 من نيسان الحالي.

وتصنّف تركيا “العمال الكردستاني” على قوائم “الإرهاب”، كما أن الحزب مصنّف على قوائم “الإرهاب” لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية.

وتعتبر تركيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ذات النفوذ العسكري في شمال شرقي سوريا، والمدعومة من واشنطن، امتدادًا لـ”العمال الكردستاني”، وهو ما تنفيه “قسد” رغم إقرارها بوجود مقاتلين من الحزب تحت رايتها، وشغلهم مناصب قيادية.

ونفذت تركيا بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري” ثلاث عمليات عسكرية داخل سوريا، هي “غصن الزيتون” و”درع الفرات” و”نبع السلام”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة