الملكي يلتحق بالريدز إلى نهائي باريس للأبطال

camera iconمن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوربا - 4 أيار 2022 (gittyimage)

tag icon ع ع ع

قلب فريق ريال مدريد الطاولة على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما كان متأخرًا أمامه بهدف في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لينهي المباراة بنتيجة 3×1، ويتأهل إلى النهائي.

وكان الملكي قد خسر 4×3 في موقعة الذهاب، وبذلك تأهل بفارق الأهداف في مجموع المباراتين بنتيجة 6×5.

وبذلك يقابل فريق ليفربول الإنجليزي في لقاء النهائي، في 28 من أيار الحالي، على ملعب دي فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

قدم فريقا ريال مدريد ومانشستر سيتي مباراة بمستوى عال، من الناحيتين الفنية والتكتيكية، في نهائي مبكر للبطولة، وبمثل هذه المواجهات عادة يتدخل المدربون بشكل مباشر لتغيير النتيجة فكانت المباراة مثيرة بكل تفاصيلها.

افتتح السيتيسينز سلسلة الأهداف بقدم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، وتمكن الملكي من التعادل عبر البديل البرازيلي رودريجو مع نهاية المباراة في الدقيقة 90 ثم التقدم في الدقيقة 92، ليتعادل الفريقان بالنتيجة والأهداف.

وفي الوقت الإضافي الأول استطاع كريم بنزيما تسجيل هدف الفوز للريال بركلة جزاء في الدقيقة 95، وينتهي اللقاء بفوز عزيز للملكي قاده للمباراة النهائية.

انشيلوتي يتفوق على جوارديولا

يتفوق الإسباني بيب جوارديولا على نظيره الإيطالي كارلو انشيلوتي في المواجهات السابقة، في الدوريات الأوروبية ودوري الأبطال، إذ فاز جوارديولا أربع مرات مقابل مرتين لصالح انشيلوتي ولم يتعادلا، ولكن في هذه المباراة تفوق انشيلوتي على جوارديولا في إدارة القمة بشكل مثير.

فبينما حاول الإسباني بيب جوارديولا تأمين النتيجة للسيتي، باستبدال رياض محرز وكيفين دي بروين وخيسوس، نجح الإيطالي كارلو انشيلوتي بتبديلاته، إذ تمكن البدلاء كامافينجا واسينسيو والبرازيلي رودريجو الذي سجل هدفين من قلب مجريات اللقاء.

يستمر ريال مدريد في كسر الرقم القياسي في التأهل للنهائي في دوري أبطال أوروبا، إذ حقق الفوز في 13 نهائي وخسر ثلاث نهائيات فقط، ليتصدر الفريق الملكي قائمة الشرف والسجل الذهبي للبطولة.

تاريخ مواجهات الملكي والريدز

التقى فريقا ريال مدريد وليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا ثماني مرات، منها مرتان في النهائي، إذ فاز الريدز 1×0 في أول نهائي عام 1981، بينما فاز الملكي في النهائي الثاني 3×1 في عام 2018.

وخلال المواجهات الثمانية بين الفريقين حقق ريال مدريد الفوز في خمس مباريات، بينما اكتفى ليفربول بفوزين فقط وتعادلا مرة واحدة، كما التقيا في كأس سانتياغو برنابيو مرة واحدة وكانت لصالح الملكي 2×0.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة