نادي تشيلسي يؤكد عملية بيع النادي لمستثمر أمريكي جديد

المالك الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي، الأمريكي تود بوهلي (فرانس برس/GETTY IMAGES)

ع ع ع

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي، في بيان على موقعه الرسمي، عملية بيع النادي للمستثمر الأمريكي تود بوهلي وشركائه، مقابل أكثر من أربعة مليارات جنيه إسترليني.

وجاء في البيان الصادر اليوم، السبت 7 من أيار، أن من بنود الاتفاق على عملية بيع النادي، شراء أسهم في النادي بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني، وإيداع المبلغ في حساب مصرفي مجمّد بالمملكة المتحدة، بنية التبرع به بالكامل، لأسباب خيرية بحسب إرادة المالك السابق للنادي، رومان أبراموفيتش، وبعد موافقة الحكومة البريطانية على نقل العائدات من الحساب المجمّد.

كما سيلتزم الملاك الجدد بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني في استثمارات إضافية لمصلحة النادي الإنجليزي، تتضمّن استثمارات في ملعب النادي “ستامفورد بريدج” وأكاديمية الفريق والتمويل المستمر لمؤسسة النادي.

ومن المتوقع أن تكتمل عملية البيع في أواخر أيار الحالي، بانتظار جميع الموافقات التنظيمية اللازمة، كما جاء في البيان.

من تود بوهلي؟

هو رجل أعمال أمريكي صاحب شركة “Eldridge Industries” الأمريكية، ورئيس “جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود”، وفي مجال الرياضة يمتلك بوهلي 20% من فريق “البيسبول” الأمريكي Los” Angeles Dodgers”، وهو مالك مشارك في نادي السلة الأمريكي “Los Angeles Sparks”، كما يمتلك، هو وشريكه مارك والتر في نادي تشيلسي، 27% من أسهم نادي السلة الأمريكي المعروف “لوس أنجيلس لايكرز”.

وكانت لبوهلي محاولة سابقة لشراء نادي تشيلسي مقابل ثلاثة مليارات دولار، في عام 2019، لكن المالك السابق للنادي الروسي أبراموفيتش رفض العرض.

وبعد 19 سنة أمضاها مالكًا لنادي تشيلسي الإنجليزي، جمّدت الحكومة البريطانية، في 10 من آذار الماضي، جميع أصول الملياردير الروسي في المملكة المتحدة، بما في ذلك محفظته العقارية التي تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية، كواحدة من العقوبات الغربية المفروضة على رجال الأعمال الروس المقربين من السلطة، بعد “الغزو” الروسي لأوكرانيا.

وذكر وقتها مصدر حكومي، أن أبراموفيتش “لن يحصل على فلس واحد من بيع النادي”، بحسب صحيفة “THE TIMES” البريطانية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة