“تربية المؤقتة”: التسجيل على امتحانات الثانوية والتعليم الأساسي حتى الخميس

وزير التربية والتعليم في "الحكومة المؤقتة"، جهاد الحجازي، مع مديري تربية إدلب وحلب واللاذقية وحماة- 9 من أيار 2022 (وزارة التربية والتعليم في المؤقتة/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة” فتح باب التسجيل على امتحانات الشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها.

ويشمل التسجيل شهادة التعليم الأساسي أيضًا، وذلك خلال الفترة الممتدة بين اليوم، الاثنين 9 من أيار، وحتى نهاية الدوام الرسمي الخميس المقبل، 12 من الشهر نفسه.

وجاء القرار الذي حمل رقم “12” استكمالًا للتعميم الصادر في 31 من آذار الماضي وحمل رقم “8”، وتضمّن حينها تمديد التسجيل على امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها، وشهادة التعليم الأساسي، لدورة العام الدراسي الحالي.

ووفق نص القرار الصادر اليوم، والموقّع من وزير التربية والتعليم، جهاد حجازي، يجري تعميمه على الأمانة العامة في الوزارة، ومكتب الوزير، ومكتب معاون الوزير، ومديريات الشؤون الإدارية، والامتحانات، والتعليم الثانوي، ومديريات التربية في “المناطق المحررة”، وهيئة الأوقاف والشؤون الدينية، وديوان الوزارة.

صورة القرار رقم “12” الصادر عن وزارة التربية والتعليم في حكومة “الإنقاذ”

 

وأوضحت “الحكومة” عبر “فيس بوك”، أن فتح باب التسجيل يأتي للمرة الثانية، نظرًا إلى إقبال الطلاب على التسجيل في الامتحانات العامة.

وكانت الوزارة أصدرت، في 28 من نيسان الماضي، برنامج الامتحانات العامة للشهادتين الثانوية العامة بفروعها، والتعليم الأساسي العام والشرعي، كما حددت في اليوم نفسه ما هو مطلوب من المناهج الدراسية لتلك الامتحانات.

إلى جانب ذلك، التقى الوزير حجازي اليوم، الاثنين، مديري تربية إدلب وحلب واللاذقية وحماة، ضمن “الاستعدادات للعملية الامتحانية وتأمين الظروف المثالية” لإجراء امتحانات الشهادتين الثانوية بفروعها كافة والتعليم الأساسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم في “المؤقتة”، أضافت كتابًا يتحدث عن الثورة السورية، بموجب قرار صادر عن الوزارة في 13 من نيسان 2021.

وبحسب القرار أُضيف كتاب “الثورة السورية” إلى مقررات التاريخ للصف السابع والثامن من مرحلة التعليم الأساسي، ومقررات مادة التاريخ للصف الأول والثاني الثانوي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة