قتلى جراء ضربة إسرائيلية على مصياف وسط سوريا

camera iconضربة إسرائيلية على منطقة مصياف في سوريا- 13 من أيار 2022 (سانا)

tag icon ع ع ع

قُتل مدني وأربعة من جنود النظام السوري وأُصيب تسعة أشخاص آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منطقة مصياف، بحسب الرواية الرسمية السورية.

وقال مصدر عسكري للوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم، الجمعة 13 من أيار، “في حوالي الساعة 20:23 من مساء اليوم، نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى”.

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي للنظام تصدّت للصواريخ وأسقطت معظمها، وأدى القصف إلى “ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد، وجرح سبعة آخرين بينهم طفلة، ووقوع بعض الخسائر المادية”، بحسب قوله.

وأسفرت الصواريخ التي سقطت في الأراضي الزراعية عن أضرار في ممتلكات الأهالي بريف مصياف، بحسب ما قاله مراسل “سانا”.

من جهته، قال المدير العامة للهيئة العامة لمستشفى “مصياف الوطني”، ماهر يونس، لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إن “خمسة شهداء وتسع إصابات بينها طفلة هي الحصيلة النهائية للعدوان الإسرائيلي على مصياف”.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي على الهجوم الذي يعتبر هو الـ12 على المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام منذ بداية العام الحالي.

وفي 11 من أيار الحالي، استهدفت إسرائيل نقاطًا في محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

كما قُتل شخصان جرّاء قصف إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق في آذار الماضي.

وقال مصدر عسكري لـ”سانا”، إن شخصين قُتلا في قصف صاروخي نُفّذ من اتجاه جنوب بيروت إلى دمشق.

وبحسب دراسة صادرة عن مركز “جسور للدراسات”، في 24 من شباط الماضي، تستهدف الضربات الإسرائيلية مستودعات أسلحة ورؤوس صواريخ ومنظومات دفاع جوي تابعة لإيران، قبل نقلها إلى لبنان، إضافة إلى نقاط رصد متقدمة لـ”حزب الله”.

ووثّق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”، حصيلة الضربات التي وجهتها إسرائيل إلى سوريا خلال عام 2021، وقال إنه جرى استهداف عشرات الأهداف في المعركة ما بين الحروب على الجبهة السورية، إلى جانب إحباط محاولة واحدة للتسلل من الأراضي السورية نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة