مسابقة في اعزاز لتعيين مخاتير في المدينة

مدينة اعزاز شمالي حلب- آذار 2020 (المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها بريف حلب الشمالي اليوم، الاثنين 16 من أيار، إطلاق مسابقة لتعيين مخاتير في المدينة.

وحدّد المجلس في نص الإعلان الذي نشره عبر صفحته في “فيس بوك”، شروط التقدم إلى المسابقة، ومنها أن يكون المتقدم سوريًا، وحاصلًا على شهادة التعليم الأساسي وما فوق.

كما يجب أن يكون المتقدم بلغ سن الـ45 عامًا، ومن أهالي المدينة أو مضى على إقامته في الحي الذي يقطنه مدة عشرات سنوات، وفقًا لإعلان المجلس.

ويجب أيضًا أن يكون المتقدم سليمًا من الأمراض المانعة للعمل، وذا سمعة حسنة، وغير محكوم بجناية أو جرم، وأن يجتاز فحص المقابلة التي سيجريها المجلس مع المتقدمين.

وشملت الأوراق المطلوبة للتقديم إلى المسابقة هوية شخصية حديثة، وإخراج قيد فردي، ووثيقة غير محكوم، وتقريرًا طبيًا، وتحقيق حسن سلوك من قيادة الشرطة، وشهادة التعليم، وسند تعهد، تقدّم جميعها لديوان المجلس.

وحدّد المجلس موعد تقديم الطلبات خلال الفترة الممتدة بين 17 و27 من أيار الحالي.

وفي 23 من حزيران 2021، عيّن المجلس المحلي في مدينة اعزاز مختارًا للاجئين الفلسطينيين، بهدف تقديم خدمات إدارية لهم وتنظيم وجودهم.

وقالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا“، حينها، إن المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها بادر إلى تعيين مختار للاجئين الفلسطينيين، بناء على طلب قدمته العائلات الفلسطينية الموجودة هناك.

وأشارت إلى أن تعيين مختار خاص باللاجئين الفلسطينيين جاء لغرض ضبط أمورهم الإدارية، المتعلقة بالقضايا القانونية والإغاثية والاجتماعية وتسهيلها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة